الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:35 م

محافظة القاهرة: وزارتى الأوقاف والآثار يمتلكان 2% فقط من أراضى "تل العقارب"

محافظة القاهرة: وزارتى الأوقاف والآثار يمتلكان 2% فقط من أراضى "تل العقارب" مختار جمعة وزير الأوقاف
الخميس، 07 يناير 2016 03:15 م
كتب ماجد تمراز
أكد المهندس خليل شعت، رئيس وحدة العشوائيات بمحافظة القاهرة، أن منطقة تل العقارب التى يتم تطويرها الآن بالتنسيق مع وزارة الإسكان تعود نسب الملكيات بها كالآتى، وزارتى الأوقاف والآثار بنسبة 2% فقط وتبلغ نسبة الأملاك الخاصة بها 11%، أما أراضى أملاك الدولة فتبلغ نسبتها 87%.

وأضاف رئيس وحدة العشوائيات بالقاهرة فى تصريحات صحفية، أن نسبة المبانى المتصلة بشبكة المياه 27.5%، والباقى عن طريق الصنابير العامة، مشيرًا إلى أنه يوجد بالمنطقة 138 وحدة نشاط تجارى منها عدد من الورش، تبلغ نسبة الأسر التى تعيش فى سكن من غرفة واحدة 56% من عدد الوحدات وتبلغ نسبة الأسر التى تعيش فى سكن غرفتين 16%، أما الأسر التى تعيش فى ثلاث غرف فيبلغ 15%.

وأوضح المهندس خليل شعت، أن نسبة المبانى غير الآمنة تبلغ 63.5% من إجمالى العقارات هناك، وأن المبانى التى يبلغ عمرها أكثر من 40 سنة تبلغ نسبتها 90% من إجمالى عدد العقارات بالمنطقة، ويبلغ إجمالى نسبة أملاك الدولة والأوقاف والآثار 91%، والمبانى السكنية تبلغ 52% من نسبة الأراضى الموجودة.

وكان عدد من أهالى منطقة تل العقارب قد أكدوا لـ"برلمانى"، أن هناك مندوبين من وزارة الأوقاف قد ترددوا على أماكن هدم المنازل واعترضوا على عمليات الهدم بحجة أن تلك الأرض ملكا للوزارة، ولكن الحى استكمل عملية الهدم دون النظر إلى حديثهم.

الأكثر قراءة



print