السبت، 18 مايو 2024 10:38 ص

"الإحصاء": 75 % من القرى المصرية ليس بها شبكات صرف.. و15% تنقطع عنها المياه يوميا

"الإحصاء": 75 % من القرى المصرية ليس بها شبكات صرف.. و15% تنقطع عنها المياه يوميا اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:38 ص
كتبت ندى سليم
أعلن اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج المسح الشامل لخصائص الريف المصرى فى العام 2015، والذى تم ميدانيًّا خلال الفترة من شهر أبريل إلى شهر يوليو، وشمل هذا المسح رصد حالة البنية التحتية والأنشطة الاقتصادية ومدى توافر الخدمات بها.

وأضاف رئيس الجهاز - خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الاثنين فى مقر الجهاز - أن 69% من القرى بالريف تحتاج إلى خدمات الصرف الصحى، إذ إن ثلاثة أرباع القرى لا توجد بها شبكات للمجارى العامة، كما كشفت نتائج المسح عن أن 15.1% من القرى التى تملك شبكة عامة للمياه تنقطع عنها الخدمة يوميًّا.

وأضافت نتائج البحث، أن 37% من القرى التى بها شبكة عامة تنقطع عنها المياه مرة أسبوعيًّا على الأقل، و27.6% فقط من القرى لا تنقطع عنها الخدمة.

يُذكر أن اللقاء الذى أعلن فيه اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء شهد حضور الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة والدكتور محمد إسماعيل طه محافظ دمياط.

print