الجمعة، 29 مارس 2024 12:16 م

القوى العاملة: 700 ألف مصرى يعملون فى ليبيا.. ونظام الكفيل فى طريقه للإلغاء

القوى العاملة: 700 ألف مصرى يعملون فى ليبيا.. ونظام الكفيل فى طريقه للإلغاء الدكتور جمال سرور وزير القوى العاملة والهجرة
السبت، 12 ديسمبر 2015 11:34 ص
كتبت شيماء حمدى
قال الدكتور جمال سرور وزير القوى العاملة والهجرة، إن ليبيا طلبت استقدام العمالة المصرية للعمل فى بعض الأماكن الآمنة بها، لكن مصر لم توافق نظرًا لعدم استقرار النواحى الأمنية هناك، مشيرًا إلى أن هناك 700 ألف مصرى يعملون هناك، قائلا:" لسنا مع إرسال المزيد من أبناءنا فى هذه الظروف الحالية".

وأضاف وزير القوى العاملة والهجرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " صباح أون" المذاع على فضائية " أون تى فى" اليوم السبت، أن الوزارة حصرت العمالة التى خرجت من ليبيا فى الفترة من 2011، وحتى 2015، لعودة حقوقهم بسبب الأحداث التى تعرضت لها ليبيا خلال السنوات الأخيرة.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن هناك تواصل مع وزير العمل الليبى للتفاوض بشأن التعويضات، قائلا: لا نستطيع تحديد جدول زمنى لصرف هذه التعويضات إلا بعد تحديد حجمها. وحول نظام الكفيل، قال وزير القوى العاملة، إنه خلال السنوات القليلة القادمة سيتم إلغاء نظام الكفيل فى دول الخليج، قائلا: ليس كل "الكفلاء" يعاملون المصريين بشكل سئ، ونسعى من خلال الطرق الودية مع الجانب الخليجى لتغيير هذا النظام.

print