الإثنين، 13 مايو 2024 06:04 م

وزيرة التعاون الدولى: الارتقاء بالرعاية الصحية أهم عوامل النمو

وزيرة التعاون الدولى: الارتقاء بالرعاية الصحية أهم عوامل النمو الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
الخميس، 10 ديسمبر 2015 08:42 م
كتب - وليد عبد السلام
قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى اليوم، بزيارة ميدانية لمشروع تطوير وإعادة تأهيل خطوط إنتاج الأمصال واللقاحات بفاكسيرا والممول من المنحة المقدمة من الإمارات، واطلعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى خلال زيارتها لفاكسيرا على العمل فى مشروع صيانة وإعادة تأهيل الخطوط الحالية لإنتاج الأمصال واللقاحات.

وتفقدت الوزيرة، حسب بيان اليوم، المشاريع المنفذة والجارى تنفيذها والمتمثل فى خط خلط وتعبئة الأنسولين ومشروع مصنع إنتاج الأمصال الجديد ومنطقة خلط وتعبئة لقاح شلل الأطفال ومعامل الرقابة على الإنتاج ومشروع إنتاج مركزات لقاحات الدفتريا والتيتانوس والسعال الديكى.

وأشادت الدكتورة سحر نصر، خلال الزيارة بمعدل تنفيذ المشروع والذى بلغ نحو 90 % والدور الهام الذى سيقوم به المشروع من تأمين خدمة صحية وقائية للمواطن المصرى.
وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أن الارتقاء بالرعاية الصحية من أهم عوامل النمو لأنه يستهدف حماية وتحصين وخدمة رأس المال البشرى.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى، أن المشروع سيكون له مردود اجتماعى هام، حيث سيعمل على توفير الأنسولين والتطعيمات والأمصال المضادة لعضة الثعبان ولسعة العقرب والأمصال المضادة للسموم البكتيرية مثل مصل الدفتيريا ومصل التيتانوس وغيرها من الأمصال.

وأكدت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة فاكسيرا، أن المشروع سيزيد من كفاءة الأصناف المنتجة محليا، خاصة التطعيمات الإجبارية ضمن برامج وزارة الصحة بجانب تصدير الفائض وفتح أسواق جديدة للتصدير مما سيعود على الاقتصاد بالعملة الصعبة، بالإضافة إلى فتح فرص عمل جديدة للشباب وكذلك مساعدة الشركة فى التأهيل للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية لجودة منتجات فاكسيرا وإمكانية تصديرها .

الأكثر قراءة



print