الأحد، 19 مايو 2024 03:12 م

وزير الصحة: تطبيق منظومة التأمين الصحى على جميع المواطنين دون استثناء

وزير الصحة: تطبيق منظومة التأمين الصحى على جميع المواطنين دون استثناء الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
الأحد، 06 ديسمبر 2015 06:24 م
بورسعيد محمد فرج
أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن تطوير منظومة التأمن الصحى سيشمل جميع المواطنين بلا استثناء، وأى فرد يحمل الهوية المصرية سيطبق عليه هذا القانون.

وأضاف وزير الصحة - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن المستشفيات فى محافظات القناة ستكون جاهزة لمنظومة التأمين الصحى الجديدة، من خلال تحسين جودتها وتجهيز أطقم عمل جديدة من الأطباء حديثى التخرج، من كليات الطب بجامعتى بورسعيد وقناة السويس، مشيرًا إلى عقد بروتوكول تعاون مع الدكتور أمجد مطر، عميد كلية الطب بجامعة الإسماعيلية، والدكتورة مايفل عميد كلية طب جامعة بورسعيد، للتعاقد مع الاستشاريين فى جميع التخصصات، للارتقاء بالمنظومة الصحية.

ولفت وزير الصحة فى تصريحه، إلى أن زيارته لمحافظة بورسعيد - والتى رافقه خلالها كل رؤساء القطاعات بوزارة الصحة - هى الخطوة الأولى على طريق تحسين وإصلاح المنظومة الصحية ببورسعيد، وأنه سيتم تزويد بورسعيد بجهازين أشعة مقطعية وجهازين رنين، إضافة إلى خطوات أخرى لتغيير البنية الطبية.

من جانبه، أكد الوزير أن المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال يكفى لمدة 6 أشهر، مؤكّدًا أنه تم طرح المناقصة يومى الأربعاء والخميس الماضيين، لاستيراد لبن الأطفال، وليست هناك أدنى مشكلة، وعن أطباء الوحدات الصحية غير الملتزمين، أكد الوزير أنه سيقوم بحل مشاكلهم، لأنهم يعتبرون خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية.

الأكثر قراءة



print