الإثنين، 20 مايو 2024 04:18 ص

رئيس الوزراء: إعداد الصياغة النهائية لبرنامج الحكومة لعرضه على مجلس النواب

رئيس الوزراء: إعداد الصياغة النهائية لبرنامج الحكومة لعرضه على مجلس النواب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الأحد، 22 نوفمبر 2015 06:43 م
كتبت هند مختار
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية إنهاء كافة البيانات التفصيلية المتعلقة بالبرامج والمشروعات المستهدف تنفيذها من جانب الوزارات فى جميع المجالات، تمهيدا لإعداد الصياغة النهائية لبرنامج الحكومة لعرضه على مجلس النواب، وذلك خلال اجتماعه بوزيرى الداخلية والقوى العاملة.

_SLM9052

واطلع رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزير الداخلية على معدلات الأداء الأمنى وما تحقق من نجاحات أمنية خلال الفترة الأخيرة وأوجه التطوير التى أدخلت على كافة قطاعات الوزارة لا سيما القطاعات الخدمية.

_SLM9054

وقدم وزير الداخلية عرضا عن الظروف المحيطة بالمناخ الأمنى فى البلاد وجهود قطاعات الوزارة المختلفة فى مجال استكمال البنية الديمقراطية وتأمين العملية الانتخابية بكافة مراحلها بالتنسيق مع القوات المسلحة.

_SLM9063

وأكد وزير الداخلية حرص الوزارة على تعميق مفاهيم حقوق الإنسان لكافة رجال الشرطة، وتفعيل دور قطاع حقوق الإنسان بما يضمن صون الحقوق والحريات، مشيرا إلى الاهتمام بالارتقاء بمستوى أداء العنصر البشرى وتطوير قطاعات الوزارة، وبما يضمن القضاء على كافة أشكال الجريمة وصور الفساد وتحقيق الأمن للمواطنين والحفاظ على الأمن القومى للبلاد بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة.

_SLM9068

من ناحية أخرى، وخلال زيارته لوزارة القوى العاملة، أطلع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على العرض المقدم من جانب وزير القوى العاملة، لخطة وبرنامج عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

_SLM9078

وأشار الوزير إلى أن الخطة تقوم على تنفيذ مجموعة من السياسات والإجراءات لتنفيذ التكليفات الواردة فى خطاب تكليف الحكومة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى وضع خطط محددة لتطوير وتحديث البنية التحتية لاستيعاب برامج التنمية المستهدفة، إضافة إلى وضع رؤى غير تقليدية وغير نمطية على المدى القصير والمدى المتوسط لتنمية برامج الاقتصاد، مما يسهم فى تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5% إلى 5.5 % فى العام المالى الحالى، وكذا تخفيض معدل البطالة بمقدار 1.5 سنويا من خلال توفير فرص عمل حقيقية.

_SLM9086

وفى ختام الاجتماع، استعرض الوزير مجموعة من التشريعيات المقرر تقديمها إلى مجلس النواب، وفى مقدمتها مشروع قانون العمل الجديد، الذى يسهم فى تلافى سلبيات القانون الحالى ويحقق الاستقرار فى علاقات العمل.

_SLM9100

وأشار الوزير إلى ما يتم بالوزارة خلال هذه المرحلة من العمل بهيكل تنظيمى جديد أكثر مرونة فى التعامل مع الخدمات المقدمة للمواطنين وإنشاء وتفعيل منظومة الشباك الواحد بديوان عام الوزارة، وميكنة طرق التعامل من المواطنين مما يسهم فى تلبية خدماتهم بصورة سريعة وفعالة.

_SLM8993

_SLM9010


print