الجمعة، 26 أبريل 2024 11:33 م

الرئيس السيسى يوجه وزير الإسكان لمواصلة العمل بدأب فى تنفيذ "العاصمة الإدارية"

الرئيس السيسى يوجه وزير الإسكان لمواصلة العمل بدأب فى تنفيذ "العاصمة الإدارية" الرئيس عبد الفتاح السيسى و وزير الإسكان مصطفى مدبولى
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 10:28 م
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الإسكان عرض الموقف التنفيذى والجهود الجارية لإنشاء المُدن الجديدة، حيث استعرض فى البداية تطور العمل بالمواقع المختلفة فى العاصمة الإدارية الجديدة، ثم عرض الدكتور مصطفى مدبولى التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة، منوهًا إلى قيام شركات المقاولات باتخاذ الخطوات التنفيذية لبدء العمل فيها.

واستعرض وزير الإسكان جهود إنشاء التجمعات العمرانية غرب النيل فى عدد من محافظات الصعيد، حيث يضم مخطط تطوير تلك المنطقة إنشاء أربع مُدن جديدة فى محافظات أسيوط وقنا والمنيا وبنى سويف، بحيث تستوعب كل مدينة منها نحو نصف مليون مواطن.

وأشار الوزير إلى أن التجمعات العمرانية بغرب النيل سوف تشمل مختلف المرافق والخدمات الاجتماعية والتعليمية والتجارية اللازمة لتوفير حياة كريمة لأهالى الصعيد، مؤكدًا على ما تتضمنه تصميمات تلك المدن من مظاهر حضارية متميزة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزير الإسكان عرض خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى لمشروعات إدخال خدمة الصرف الصحى بمختلف القرى المصرية، موضحًا أن نسبة تغطية خدمة الصرف الصحى فى القرى كانت تبلغ 10% فقط حتى نهاية عام 2013، مشيرًا إلى أنه تمت زيادة نسبة التغطية لتصل إلى 15% خلال الفترة من 1/1/2014 إلى 30/6/2016، ومن المستهدف الوصول بنسبة التغطية لنحو 50% من جميع القرى المصرية خلال العامين والنصف القادمين.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، على أهمية مواصلة العمل بدأب فى تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى، والتأكد من إنشائها وفقاً لأعلى المواصفات وأحدث المعايير، إلى جانب الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد أخذاً فى الاعتبار ما ستمثله المجتمعات العمرانية الجديدة من نماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر مستوى معيشة متميز للمواطنين.

وشدد الرئيس، على ضرورة إيلاء مشروعات الصرف الصحى الأولوية اللازمة، أخذًا فى الاعتبار ما تمثله من خدمة حيوية تساهم فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، مؤكدًا أهمية توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى مختلف المحافظات.

تاج

متعلقة


print