الأربعاء، 15 مايو 2024 05:44 ص

2016 عام الشباب.. تدشين موقع إلكترونى خاص بمؤتمر شرم الشيخ برعاية السيسى

2016 عام الشباب.. تدشين موقع إلكترونى خاص بمؤتمر شرم الشيخ برعاية السيسى شباب البرنامج الرئاسى مع السيسى
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 07:19 م
كتب محمد الجالى
انطلق رسميًّا الموقع الرسمى للمؤتمر الوطنى الأول للشباب على شبكة الإنترنت، والمقرر عقده فى مدينة شرم الشيخ، من الخامس والعشرين من أكتوبر الجارى، وعلى مدار 3 أيام، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
يأتى المؤتمر فى إطار تنفيذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد مؤتمر وطنى للشباب، التى أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصرى فى التاسع من يناير الماضى، ويناقش المؤتمر نتائج الحوار الوطنى الجارى مع الشباب منذ مارس الماضى حول كل القضايا التى تهمهم فى مختلف المجالات والقطاعات‏.‏
ويتولى مهمة الإعداد للمؤتمر - إلى جانب المكتب الإعلامى لرئاسة الجمهورية مباشرة - كل من: وزارة الشباب والرياضة، والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وبعض الجهات الحكومية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيىسى قد أكد على الاهتمام الذى توليه الدولة للشباب وتأهيلهم‏، ‏أخذًا فى الاعتبار أن ‏2016‏ هو عام الشباب.
يُذكر أن عدد الشباب المشاركين فى المؤتمر يصل إلى 3 آلاف شاب، يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسى، إضافة إلى عدد من الشباب الذى سيقوم بالتسجيل للاشتراك..
كما يشارك أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصون كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات، إضافة إلى عقد أكثر من 23 جلسة عامة تشتمل على محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية وثقافية وفنية ورياضية وفى مجال ريادة الأعمال، ويتضمن برنامج المؤتمر عقد 8 ورش عمل فرعية تخصصية ومعرض فنى وورشة اكتشاف مواهب.




print