الجمعة، 10 مايو 2024 07:37 م

القوى العاملة: المصريون فى قطر يطلقون حملة "اشترى المصري"

القوى العاملة: المصريون فى قطر يطلقون حملة "اشترى المصري" محمد سعفان وزير القوى العاملة
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 02:08 م
كتب محمود راغب
يشارك مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالدوحة، رابطة اتحاد المصريين فى دولة قطر، دعم حملة اشترى المصرى، والتى أطلقها خلال الشهر الحالى أكتوبر 2016 خبير العلاقات العامة، الشبراوى خاطر أحد أبناء الجالية المصرية بقطر.

وتلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرا من المستشار العمالى ياسر سعيد، أشار فيه إلى أن عدد المشاركين فى الحملة وصل خلال الثلاثة أيام الأولى لانطلاقها لأكثر من أربعة آلاف مشارك.

وأوضح المستشار العمالى بقطر فى بيان للقوى العاملة، أن الحملة تهدف إلى دعم الاقتصاد المصرى ودفع عجلة الإنتاج وتشغيل العمالة بالمصانع المصرية عن طريق تشجيع وتسويق المنتجات المصرية فى الأسواق الخليجية والعربية والعالمية.

وبدأ منظمو الحملة فى التواصل مع عدد من كبرى المتاجر التى تمتلك سلسلة كبيرة من الفروع تستحوذ على أكبر الحصص فى السوق القطرى، وذلك لدعم الحملة وإبراز المنتجات المصرية وإفراد مساحات أكبر لها فى هذه المتاجر مما يؤدى إلى زيادة الطلب على هذه المنتجات.

ويعمل منظمو الحملة وأعضائها حاليا لفتح فرص الاستيراد أمام المنتجات المصرية من خلال السعى للاتفاق مع شركات التوزيع ووكلاء المنتجات الاستهلاكية والمعمرة بالسوق القطرى للعمل على جذب واستيراد عدد ونوعيات أكبر من المنتجات المصرية للأسواق الخليجية استثمارا لنجاح الحملة فى توعية المصريين بالخارج لشراء مستلزماتهم اليومية من السلع والمنتجات المصرية، مما يعود بشكل مباشر وسريع على منظومة الاقتصاد المصري.

فيما سيتم الإعلان قريبا عن عدد من مبادرات الأعضاء التى ستساهم بشكل كبير فى دعم هذه الحملة.

ضربة جديدة لسوق الزراعة.. صحيفة كويتية: منع دخول فراولة مصر إلا بشهادة صحية


عن وقف الصادرات الزراعية.. مستشار وزير الزراعة: لم نتلق إخطارا رسميا من روسيا



الأكثر قراءة



print