الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:04 ص

"الداخلية":بيان السفارة الأمريكية مجرد إجراء احترازى دون تداعيات أمنية

"الداخلية":بيان السفارة الأمريكية مجرد إجراء احترازى دون تداعيات أمنية وزارة الداخلية
الأحد، 09 أكتوبر 2016 01:14 ص
كتب أحمد عبد الرحمن
قال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، إن الإجراءات التى يتم اتخاذها فى المطارات تخضع لها غالبية دول العالم التى بها مشاكل أو تهديدات محددة، بأن تسعى جيدا بأن تحاصر أى تحذيرات أمنية بأن تقوم بإجراءات من هذا النوع، وتخضع للقوانين الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن الإجراءات الأمنية مستمرة ولا تخضع ليوم معين، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات التى تضعنا فى جاهزية تامة لمواجهة أى مخاطر ضد الدولة، موضحا أن مصر كلها فى آتون مشكلات إقليمية ويجب أن نكون مدركين أن هذا المناخ يساعد على تنامى الظواهر الإرهابية والإجرامية ويجب أن نكون على يقظة بشكل مستمر.
وأوضح أن الخارجية المصرية اتصلت بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عقب صدور بيانها واستفسرت منها عن ذلك، وكان الرد بأنه لا يوجد أى أسباب محددة أو تداعيات أمنية معينة وراء البيان، وأنه إجراء احترازى لرعاياهم، مؤكداً أنه يتم التعامل مع كل الاحتمالات.

وتابع: "بطمن جميع المصريين وكل أبناء الجاليات الأمنية المقيمين على أرض مصر، بأن كل الشواهد تعطى دلالات خير، والمؤشرات والدلائل على الأرض توضح سلامة الأوضاع الأمنية، وليس هناك ما يدعم التحذيرات فى هذا اليوم أو غيره من الأيام".

print