الجمعة، 03 مايو 2024 06:25 م

خريطة أسعار الخضروات والفاكهة اليوم.. ووزير التموين: استقرار نسبى فى الأسواق حاليا

خريطة أسعار الخضروات والفاكهة اليوم.. ووزير التموين: استقرار نسبى فى الأسواق حاليا محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:08 ص
كتبت سماح لبيب
قال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تلقى تقريرا من قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، يؤكد الاستقرار النسبى فى أسعار الخضر والفاكهة حاليًا، وأن التغيرات التى تحدث للأسعار عبارة عن تغيرات بسيطة، سواء فى الانخفاض أو الارتفاع، وأشار التقرير إلى توافر السلع بالقاهرة والمحافظات، وأن الأسواق لا تعانى من نقص أيّة سلعة من الخضروات والفاكهة.

وأضاف وزير التموين - فى بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء - أن التقرير الذى يتضمن المدى السعرى للسلع، أكد أن حركة البيع والشراء بالأسواق والمحلات تتم تحت رقابة مفتشى التجارة الداخلية، الذين يقومون بحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار المعلنة.

وأشار التقرير، إلى أن المدى السعر للسلع يتضمن سعر الطماطم من 3 إلى 5 جنيهات، والبطاطس من 4 إلى 6 جنيهات، والكوسة من 4 إلى 6 جنيهات، والفلفل من 4 إلى 5 جنيهات، والبصل من 3 إلى 4 جنيهات، والليمون من 4 إلى 7 جنيهات، أما عن أسعار الفاكهة فكانت للموز البلدى من 8 إلى 10 جنيهات، والبرتقال من 3 إلى 5 جنيهات، والجوافة من 5 إلى 8 جنيهات، والتفاح والمانجو من 10 إلى 25 جنيها حسب النوع، والبلح من 4 إلى 7 جنيهات والعنب من 10 إلى 12 جنيها.

وأوضح "مصيلحى" فى بيانه، أن أسعار الخضر والفاكهة يختلف المدى السعرى لها حسب أماكن البيع، وأنه بصدد عقد لقاءات مع كبار التجار فى سوقى العبور والسادس من أكتوبر، لبحث مدى توافر السلع ودراسة أسباب ارتفاع الأسعار لبعضها فى أوقات معينة، ومحاولة توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة والعمل على إتاحة وتوفير الأسواق فى الأماكن المحرومة.


الأكثر قراءة



print