الأربعاء، 15 مايو 2024 07:36 ص

رئيس الجامعة العمالية يكشف تفاصيل المؤامرة.. ويؤكد: خطة لتطوير المنظومة خلال 5 شهور

رئيس الجامعة العمالية يكشف تفاصيل المؤامرة.. ويؤكد: خطة لتطوير المنظومة خلال 5 شهور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
الأحد، 04 سبتمبر 2016 06:18 م
كتب أشرف عزوز
كشف عبد الفتاح إبراهيم، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية، عن تعرض الجامعة لمؤامرة يقودها مجموعة من أصحاب المعاهد والجامعات الخاصة، بهدف تشويه سمعة الجامعة وتنفير الطلاب منها والانضمام لهذه المعاهد باستخدام بعض الحملات الإعلامية المغرضة فى إحدى الصحف الأسبوعية.

وأكد "إبراهيم" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن مجلس المؤسسة كلف المستشار القانونى باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إحدى الصحف الأسبوعية، لما تناولته على صفحاتها من أكاذيب وافتراءات هدفها تشويه صورة الجامعة لحساب ممولى الإعلانات المنشورة بالصفحات نفسها.

وأضاف عبد الفتاح إبراهيم فى تصريحه، أن الجامعة اتفقت مع الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وضع خطة لتطوير العملية التعليمية فى الجامعة خلال 5 شهور، بما يتفق مع معايير الوزارة، إذ سيتم منح الطلاب الموجودين فى الفرقتين الأولى والثانية حاليًا دبلومًا تكنولوجيًّا يمكن من خلاله استكمال الدراسة فى مرحلة البكالوريوس.
وأشار رئيس الجامعة العمالية، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ألزم إدارة الجامعة العمالية بتعيين 23 عضوًا وانتداب 38 آخرين من أعضاء هيئة التدريس، وتقديم خطة تطوير الجامعة خلال 5 شهور، متابعًا: "ما تم التوصل إليه ليس كل ما نتمناه، وإنما خطوه من ألف ميل، عازمون على المضىّ قُدمًا فى مسيرتنا من أجل عودة الجامعة إلى سابق عهدها، ومن يدعى غير ذلك فهو نفسه شريك فى مؤامرة دنيئة، لن تنال من عزيمتنا وإصرارنا جميعًا على التطوير والإصلاح".


وقال رئيس الجامعة العمالية فى تصريحه، إن ما تناوله البعض عبر صفحات وهمية ما هو إلا حملة ممنهجة لترهيب الطلبة وتخويفهم من الالتحاق بالجامعة، من خلال ما بثوه من قلوبهم المريضة والحاقدة وعقولهم الخاوية من أكاذيب وافتراءات وشائعات لا تمتّ للواقع بصلة، مناشدًا من لديه مستندات فى وقائع فساد أيا كان نوعها، بالتقدم بها فورًا وشخصيًّا لمكتب رئيس الجامعة، فيما يخص السادة أعضاء هيئة التدريس، للتحقيق فيها فورًا من خلال مجلس التأديب الذى شكله مجلس الجامعة اليوم، وكذلك مكتب رئيس مجلس الإدارة بالنسبة للسادة العاملين، للتحقيق فيها فورًا من خلال اللجنة التى شكلها المجلس أيضا لهذا الغرض.




print