السبت، 18 مايو 2024 09:28 م

الخارجية: مصر تدعم كل جهد لتعزيز قدرة الحكومة الليبية على استهداف الإرهاب

الخارجية: مصر تدعم كل جهد لتعزيز قدرة الحكومة الليبية على استهداف الإرهاب سامح شكرى وزير الخارجية
الإثنين، 01 أغسطس 2016 11:16 م
كتب أحمد جمعة
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مصر تدعم كل جهد يستهدف تعزيز قدرة الحكومة الليبية على استهداف مواقع التنظيمات الإرهابية، وذلك تعليقًا على الضربات التى شنها سلاح الجو الأمريكى على مواقع لتنظيم داعش الإرهابى فى سرت.

وأضاف، وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن الضربة العسكرية التى شنها سلاح الجو الأمريكى تمت بناءً على طلب من المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية.

وأعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" مساء الاثنين، أن الجهد الرئيسى فى مقاومة الإرهاب فى ليبيا سوف يظل مسئولية السلطات الليبية والجيش الوطنى الليبى، ولاشك أن تحقيق التوافق الوطنى داخل ليبيا سيكون له أثره المباشر على تعزيز قدرة الحكومة الليبية على مواجهة التنظيمات الإرهابية هناك.

يذكر أن القاهرة قد استضافت يومى 26 و27 يوليو الجارى، عدة اجتماعات ضمت عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية.

وشارك فى الاجتماعات، عدد من أعضاء المجلس الرئاسى، وذلك لإفساح المجال نحو تقريب وجهات النظر عبر حوار ليبى، لإيجاد الحلول المناسبة حفاظًا على مصالح الشعب، وإحياء دور مؤسسات الدولة الليبية، واضطلاع كل منها بكامل مسؤولياتها، للحفاظ على مقدرات الشعب الليبى، وتمتع كل أطيافه بحقوقهم بشكل متساوى.

وأكدت وزارة الخارجية، فى بيان صحفى الخميس الماضى أن هذه السلسلة من الاجتماعات، تعد بداية لاتصالات ولقاءات تهدف إلى دخول الليبيين فى مرحلة جديدة من الوئام السياسى بين أبناء الوطن الواحد.




print