الخميس، 18 أبريل 2024 04:12 ص

البحر الأحمر تتوسع فى الاستثمار.. وتطرح 70 فرصة فى مجالات السياحة والطاقة المتجددة

البحر الأحمر تتوسع فى الاستثمار.. وتطرح 70 فرصة فى مجالات السياحة والطاقة المتجددة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
السبت، 23 يوليو 2016 09:14 م
كتب مدحت وهبة
التقى وفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة محمد خضير، اليوم السبت، باللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، فى مقر ديوان عام المحافظة، وتضمن اللقاء عرضا تفصيليا من قبل مسؤولى المحافظة، يضم أكثر من 70 فرصة استثمارية تغطى مختلف الأنشطة السياحية والطاقة الجديدة والمتجددة ومدينة للعلوم التكنولوجيا، على مساحة مليون متر مربع، ترغب المحافظة فى الترويج لها.

فيما أعرب محافظ البحر الأحمر لوفد الهيئة، عن رغبته فى إقامة مؤتمر استثمارى يهدف لإحداث تنمية شاملة فى المحافظة ليتم على هامشه توقيع عدد من مذكرات التفاهم لمشروعات استثمارية، وذلك بعد ورود قرارات تسعير الأراضى من الجهات المختصة.

وطالب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بمكتب استثمار تابع للهيئة يليق بأنشطة المحافظة الاستثمارية، ووعد محمد خضير المحافظ بالعمل على تحقيق هذا المطلب.

جدير بالذكر، أن محافظة البحر الأحمر تعمل بها أكثر من 3206 شركات، بإجمالى استثمارات تبلغ 3 مليارات و842 مليون جنيه مصرى، توفر فرص عمل تقدر بأكثر من 120 ألف عامل، وتعمل الشركات الاستثمارية فى الأنشطة السياحية والإنشائية والصناعية والخدمية والزراعية.


print