الخميس، 02 مايو 2024 05:01 ص

المحافظ يقرر تشكيل لجنة لمراجعة تراخيص الأكشاك والأنشطة التجارية بكورنيش بنى سويف

المحافظ يقرر تشكيل لجنة لمراجعة تراخيص الأكشاك والأنشطة التجارية بكورنيش بنى سويف المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف
الأربعاء، 13 يوليو 2016 08:13 م
بنى سويف- أيمن لطفى
قرر المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بنى سويف، تشكيل لجنة لمراجعة كافة تراخيص الأكشاك والأنشطة التجارية، وكذلك التخصيصات الصادرة للمنشآت والجراجات والأبراج ،وكذلك موقف الاشغالات بمنطقة كورنيش النيل بمدينة بنى سويف.

وتضم اللجنة فى عضويتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، وإدارة حماية النيل، والتخطيط العمرانى، والسياحة، والأملاك، والشئون المالية والشئون القانونية بالمحافظة، حيث تبدأ اللجنة أعمالها غدا تحت إشراف السكرتير العام.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم لمناقشة الوضع الحالى لمنطقة كورنيش النيل ومقترحات تطويره والوقوف على الوضع القانونى والفنى لبعض الأنشطة المقامة عليه، وذلك بهدف اعادة الوجه الجمالى والحضارى للكورنيش، والذى يمثل متنفسًا حيويًا للمواطنين.

ووجه محافظ بنى سويف بإعداد تصور لمنع تكدس السيارات من خلال اتخاذ بعض الإجراءات والخطوات العملية بحيث يشمل التصور المقترح الاستفادة من بعض المواقع غير المستغلة بالكورنيش ودراسة إقامة باركينج، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الأرصفة والمتابعة المستمرة لرفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات المرورية المناسبة فى هذا الشأن.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع قد سبقه قيام المحافظ فى ساعة متأخرة من مساء أمس، بجولة تفقد خلالها منطقة الكورنيش بعد حملة رفع الإشغالات التى نفذتها الوحدة المحلية، فضلا عن تفقد عدد من الأنشطة التجارية وغيرها بالمنطقة، حيث وجه خلالها باتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطوات العملية لتطوير الكورنيش من خلال تنفيذ تصور مدروس بهدف تحقيق أفضل استفادة من موقع الكورنيش وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية فى هذا الشأن.

print