الخميس، 02 مايو 2024 12:53 م

وزير البيئة: لم نتوصل لاتفاق نهائى حول منح 4 آلاف فدان بوادى الريان للكنيسة

وزير البيئة: لم نتوصل لاتفاق نهائى حول منح 4 آلاف فدان بوادى الريان للكنيسة خالد فهمى وزير البيئة
الأربعاء، 13 يوليو 2016 04:27 م
كتب محمد محسوب
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة لم تتوصل لاتفاق نهائى مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بشأن تقنين أوضاع دير الأنبا مكاريوس، فى وداى الريان.

وقال "فهمى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الوزارة لم تتوصل لاتفاق نهائى مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بشأن تقنين أوضاع دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان الذى يقع على أرض محمية وادى الريان الطبيعىة، ولم تمنح الكنيسة أى أراض من المحمية.

جاء ذلك ردا على تصريحات الدكتور إيهاب رمزى، محامى الكنيسة فى قضية دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان، والتى ذكر فيها التوصل لاتفاق بين القيادات الكنيسة من ناحية والوزارة من ناحية أخرى بمنح وزارة البيئة 4 آلاف فدان من أراضى محمية وادى الريان الطبيعية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأضاف وزير البيئة، أن هناك مناقشات جارية فى هذا الشأن لكن لم يتم الوصول لاتفاق نهائى، لأن الاتفاق النهائى يحتاج لإجراءات قانونية بالإضافة إلى إجراءات أخرى.

جدير بالذكر، أن الدكتور إيهاب رمزى، محامى الكنيسة فى قضية دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان، أكد أن الاتفاق يتضمن منح وزارة البيئة 3 آلاف فدان من أراضى محمية وادى الريان الطبيعية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ولإدارة دير الأنبا مكاريوس التابع لها كحق انتفاع بغرض السياحة الثقافية بالإضافة إلى ألف فدان آخر بغرض الزراعة على أن يتم توقيع العقود خلال الأيام القليلة المقبلة باسم البابا تواضروس الثانى كممثل رسمى للكنيسة المصرية أمام الجهات الرسمية.


الأكثر قراءة



print