الإثنين، 13 مايو 2024 10:45 م

وزير الصناعة: انتهاء إنشاء مدينة دمياط للأثاث خلال أغسطس أو سبتمبر 2017

وزير الصناعة: انتهاء إنشاء مدينة دمياط للأثاث خلال أغسطس أو سبتمبر 2017 المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
الإثنين، 04 يوليو 2016 11:39 م
كتب هانى الحوتى
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه من المخطط الانتهاء من إنشاء مدينة دمياط للأثاث الجديدة خلال عام، وبالتحديد فى أغسطس أو سبتمبر من العام المقبل، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة التعاون الدولى بشأن منحة مقدمة من المملكة العربية السعودية بقيمة 100 مليون جنيه لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية، حيث من المقرر إتاحتها للمنتجين بمدينة الأثاث بفائدة 5% وذلك لمساعدة صغار المنتجين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إنشاء شركة مدينة دمياط للأثاث، اليوم الاثنين، بحضور وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أهمية مشروع مدينة الأثاث، والذى سيعمل على الارتقاء بصناعة الأثاث بالمحافظة، وإحداث طفرة نوعية بها، من خلال إدخال أنواع جديدة من الأخشاب غير المستخدمة فى مصر من قبل، ما يؤهل الأثاث المصرى للمنافسة داخل الأسواق الخارجية.

وأشار المحافظ إلى أن تشغيل هذه المدينة الجديدة سيتيح 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى من 30-40 ألف فرصة عمل مباشرة، لافتًا إلى أن إنشاء مركز تكنولوجى داخل المدينة سيسهم فى تطوير منتجات الأثاث وتسهيل عملية تسويقها داخليا وخارجيا.


الأكثر قراءة



print