الأربعاء، 15 مايو 2024 04:25 م

النائب محمد كساب: "فلول الإخوان" والطابور الخامس وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة

النائب محمد كساب: "فلول الإخوان" والطابور الخامس وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة النائب محمد كساب
الجمعة، 17 يونيو 2016 10:58 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب محمد عبد الحميد تمام كساب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، مقصودة وممولة من "فلول" الإخوان والتنظيم الدولى للجماعة فى الخارج، بالتعاون مع مخابرات الدول الأجنبية والطابور الخامس.

وأشار كساب، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن تسريب امتحانات الثانوية العامة يهدف لهز صورة الدولة المصرية التى تحارب فى كل اتجاهات الآن، قائلاً إن "فلول" الإخوان الذين مازالوا متواجدين فى بعض مؤسسات الدولة إلى جانب الطابور الخامس، بالتعاون مع مخابرات دول أجنبية، يعملون على عرقلة مصر وخلق أزمات، خاصة بعدما حققت القوات المسلحة المصرية والشرطة تقدماً فى حربها على الإرهاب بسيناء.

وأوضح كساب، أن التطور التكنولوجى، بالإضافة إلى غياب الضمير لدى التلميذ، والطبيب الذى يزرع سماعة للطالب بهدف الغش، من أسباب تفاقم الأزمة أيضًا، مضيفًا: "علينا توعية النشء وكل الأطراف التى لها علاقة بالمنظومة التعليمية بخطورة ذلك الأمر، وتأكيد أن الاجتهاد، والكد، والابتكار، والفكر المستنير، عوامل لتقدم الأمم".

وأكد النائب أن ارتعاش يد وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى البيروقراطية المنتشرة، فساد لن تتخلص منه البلاد فى وقتٍ قريب، بل يتطلب الأمر بعض الوقت كون الموروث "تَرِكَة ثقيلة".

وتابع: "لن نتخلص منها فى يوم وليلة، والرئيس عبد الفتاح السيسى يكافح من أجل القضاء على كل الظواهر السلبية فى المجتمع، ويسير بأقصى سرعة، ورغم الجهود التى تبذلها الحكومة إلا أن الأداء مازال ضعيفًا".

واستطرد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى: "لو عندنا 4 من الرئيس السيسى لتقدمت البلاد، ولكننا نعانى من التركة الثقيلة.. الوزير مرتعش وخايف من اتخاذ القرار، والرجل يقاوم –فى إشارة منه للرئيس السيسى– والاستجابة من قِبَل الحكومة ضعيفة.. فالقضاء على الإرهاب فى سيناء؛ يقلق أعداء الوطن، ويجعلهم يبحثون عن عراقيل أخرى يضعوها أمام تقدم مصر والمصريين".


الأكثر قراءة



print