السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

النائبة آمنة نصير: الفساد ضرب المنظومة التعليمية بأكملها وخربنا كل شىء بأيدينا

النائبة آمنة نصير: الفساد ضرب المنظومة التعليمية بأكملها وخربنا كل شىء بأيدينا النائبة آمنة نصير
الجمعة، 17 يونيو 2016 09:44 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة آمنة نصير، إن منظومة التعليم تمر بمحنة أخلاقية ضربت كافة العناصر المشتركة فيها بدءًا من الأسرة ومرورًا بالمعلم والفصل والمدرسة إلى مسؤولى الوزارة، وتابعت: "يوجد سلسلة من الأمراض والتعليم أصبح بالتلقين وليس الفهم والأسرة تشجع على الفساد حيث الأم تقول لنجلها: "لو كنت قادر تاخد كلمتين من اللى جنبك خد"، والمعلم أصبح يدرس فى "السناتر" والمنازل.. خربنا كل شىء بأيدينا فلا نتعجب من التسريب الذى يحدث فى الثانوية العامة".

وأضافت "نصير" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن على كافة الأطراف المشتركة فى العملية التعليمية الوقوف وقفة جادة وحاسمة ووضع خطة عاجلة وفعالة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع قائمة على محورين اولهما إيقاظ الضمائر والثانى تطبيق القانون بقوة لمواجهة التسريب فى الثانوية العامة وغيرها وبناء أجيال من النشء تعتمد على الفهم وليس التلقين والحشو.

واستطردت النائبة البرلمانية، قائلة: "هذه المنظومة الفاسدة تحتاج مواجهة جادة وعزيمة قوية ونية حقيقة لإصلاح ما تم إفساده".
ومن حيث المدة الزمنية التى تحتاجها المنظومة للإصلاح، أكدت "نصير" أولاً علينا أن نعلم أنه لا يأس من الواقع المرير الذى تشهده المنظومة التعليمية وعلينا البدء على وجه السرعة فى عملية وحال توافر النية والبدء فى الإصلاح سوف نجنى ثمار الإصلاح فى غضون 3 سنوات.



print