الجمعة، 17 مايو 2024 08:44 ص

سفير روسيا بالقاهرة: أتوقع استئناف رحلات الطيران وعودة السائحين لمصر قريبًا

سفير روسيا بالقاهرة: أتوقع استئناف رحلات الطيران وعودة السائحين لمصر قريبًا سائحين
الإثنين، 13 يونيو 2016 09:45 ص
(أ ش أ)
أعرب السفير الروسى بالقاهرة، سيرجى كيربيتشينكو، عن سعادته بالاحتفال بالعيد القومى لبلاده فى مصر، معبرًا عن شعوره بالفخر لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين، خاصة العلاقة الشخصية على مستوى القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، وبين الشعبين المصرى والروسى.

وأشار السفير، فى تصريحات صحفية على هامش الاحتفال بالعيد القومى لروسيا، إلى تطلعه لمستقبل مشرق للعلاقات بين البلدين، متوقعًا قرب استئناف رحلات الطيران الجوية بين الجانبين وعودة السائحين الروس لمصر، والتوقيع على عقود بناء المحطة النووية بالضبعة.

وأكد سفير روسيا بالقاهرة، أن موسكو تولى اهتمامًا كبيرًا بإقامة المنطقة الصناعية الروسية، التى تعد من أهم المشروعات بعد محطة الضبعة، وأنه يتم حاليًا اختيار مكان إقامتها بالتعاون مع الجانب المصرى، مشيرًا إلى أن روسيا على استعداد دائمًا لرفع ودعم القدرة الدفاعية المصرية.

وكانت سفارة روسيا قد احتفلت أمس الأحد، بالعيد القومى، بحضور لفيف من كبار الشخصيات والدبلوماسيين، وعلى رأسهم وزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير حسام زكى.

print