الإثنين، 20 مايو 2024 04:18 ص

أول رد فعل من الإعلام السعودى على فيديو الطبيبة المصرية المثير للجدل

أول رد فعل من الإعلام السعودى على فيديو الطبيبة المصرية المثير للجدل الطبيبة المصرية
الجمعة، 10 يونيو 2016 06:40 م
كتب – محمد الحكيم
أثار مقطع فيديو لطبيبة مصرية انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، و"تويتر" على شبكة الإنترنت، الجدال مؤخرًا كانت تشتكى فيه من ظلم كفيلها، متهمة إياه باستغلالها الوظيفى وتهديدها بالإيذاء هى وزوجها، إلى أن استطاع أن يصدر قرارً بترحيلها من السعودية، وقطع رزقها هناك.
ونشرت صحيفة "عكاظ" السعودية على موقع الإلكترونى ردًا على قضيتها نقلًا من مصادر لم تذكرها بأن الطبيبة تقدمت بدعوى إلى الهيئة الابتدائية تفيد بأن كفيلها فى مجمع طبى منعها من أداء عملها و«رفع بصمتها» عن مقر العمل وحاول التحرش بها وطلب مقابلتها فى أحد المطاعم أو فى فندق، ولم تقدم المدعية أية بيانات على ادعائها.
فى المقابل، أكد كفيلها أمام الهيئة أنه لم يرفع بصمتها ولم يمنعها من العمل، بل طالب بعودتها لأداء مهماتها، غير أنها رفضت العودة وطالبت بنقل الكفالة.
وطبقًا للمصادر الخاصة بصحيفة "عكاظ"، فإن عدم تقديم بينة على منع الكفيل للموظفة عن العمل ورفع البصمة يمنع نقل الكفالة، فضلًا عن أن ذلك من اختصاص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لا الهيئة.
وبحسب المصادر الخاصة بصحيفة "عكاظ"، فإن الموظفة عملت أربعة أشهر فى المستشفى، ونظرت الهيئة فى قضيتها وأصدرت لها حكمًا ابتدائيًا بصرف بدل إجازة والترحيل إلى وطنها، مع منحها حق الاعتراض على الحكم خلال 30 يومًا.



print