الإثنين، 20 مايو 2024 10:26 م

بالفيديو.. طبيبة مصرية بالسعودية تستغيث بالملك سلمان وتثير ضجة على الإنترنت

بالفيديو.. طبيبة مصرية بالسعودية تستغيث بالملك سلمان وتثير ضجة على الإنترنت أسماء عبد الفتاح طبيبة مصرية بالسعودية
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:26 م
كتب محمد الحكيم
نشرت طبيبة مصرية تعمل فى المملكة العربية السعودية استغاثة موجهة للعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تشكو فيها من كفيلها الذى زعمت أنه ظلمها بتغيير تخصصها من العمل من طب عام إلى أخصائية أطفال.

وقالت أسماء عبد الفتاح كامل، الطبيبة المصرية التى كرمتها صحيفة "الشرق" السعودية، وذلك لقيادتها برنامج "بر الوالدين" لعلاج المرضى فى مجمع طبى بأم السايك، والقطيف، وبعد تكريمها واجهة عنت من كفيلها الذى طلب منها ممارسة العمل كأخصائية أطفال على الرغم أن تخصصها هو الطب العام لكنها رفضت ذلك.

وأضافت أسماء، ابنة محافظة الشرقية: "كفيلى قال إنه سيسجننى ولن يجعلنى أعمل فى مصر أو السعودية، ولذلك ذهبت إلى مكتب العمل السعودى، بعدها تحولت القضية للمحكمة الابتدائية فى الدمام بوزارة العمل، وبعدها بشهر أرسل لى 3 أوراق إنذار بالقضية، ويريدها أن تتنازل عن القضية، التى رفعتها ضد الكفيل".

وتابعت: "كفيلى أراد أن ألتقى به فى مطعم سمك، أو فندق الشيراتون لكننى رفضت فهددنى بإيذاء زوجى عبر الهاتف فأغلقت المكالمة فى وجهه، وذهبت إلى قسم فى مدينة صفوة وطلبت الحماية بعدما تواطأ الكفيل مع أحد الضباط، وحررت محضرا رقم 380 فى شرطة صفوة، لكنه لم يحول للنيابة، فلجأت إلى لواء المنطقة الشرقية، بعدها تحرك المحضر لهيئة التحقيق والادعاء فى القطيف فذهبت فوجئت أن الكلام كله لم يكن رسميا، وطالبت الشرطة بألا يتعرض لى الكفيل، ولم تتعاون معى الشرطة وذهبت إلى المحكمة الابتدائية، واتصل بى الوكيل الشرعى وقال إنه موظف فى مكتب العمل، وأنه سينقل لى الكفالة، أى أنه انتحل صفة موظف فى مكتب العمل".



وأنهت حديثها قائلة: "تم طردى وخروج نهائى من السعودية، وأن أتحمل سعر تذكرة العودة لمصر"متسائلة: "لماذا لم يتم التعاون معى فى حل مظلمتى، وأنا لو مخطئة أتعاقب".


الأكثر قراءة



print