الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:45 م

تعرف على النائب "غير المسلم" يصوم رمضان بالكامل (فيديو)

تعرف على النائب "غير المسلم" يصوم رمضان بالكامل (فيديو) النائب الكندى مارك هولاند
الجمعة، 10 يونيو 2016 12:54 ص
كتب محمد سعودى
نائب برلمانى كندى غير مسلم، يصوم رمضان بالكامل، لتوفير المال فى وجبات الغذاء والفطور، ومنحها للمحتاجين، فمن هو ذلك النائب؟.

مارك هولاند، هو وزير فى الحكومة الكندية، أكد أنه يصوم شهر رمضان بالكامل، كما فعل العام الماضى، رغم كونه ليس مسلمًا، وقال: "الصوم تجربة لا توصف، ويجب استخدام قوة شهر رمضان لمساعدة الآخرين"، وفقًا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية.

ونشر النائب الكندى مارك هولاند، على حسابه عبر "الفيسبوك" يوم 6 يونيو الجارى، فيديو لمداخلته بالبرلمان الكندى، أوضح فيها أن الهدف الأساسى من صومه رمضان هو دعم مبادرة "العطاء 30"، وتعنى توفير النقود التى يصرفها كل واحد طيلة شهر رمضان فى وجبات الغذاء والفطور، ومنحها للمحتاجين.

https://www.facebook.com/mark.hollandlib/videos/10154898614477501/

وتابع النائب أن النقود الموفرة طيلة الشهر، يمكن منحها للجهات التى توفر الطعام للمحتاجين على وجه الخصوص، معتبرًا أن تجربة الصوم علمته الإحساس بالجوع الذى يعانى منه الكثير من الفقراء، الذين لا تتوافر لهم حتى فرصة تناول الإفطار، ممّا يوجب عليهم الصمود طيلة اليوم، عكس الصائمين.

وزاد هولاند، فى كلمته التى حققت انتشارًا واسعًا فى الشبكات الاجتماعية ووصلت إلى 30 ألف مشاركة ومليون و200 ألف مشاهدة، أن العمل الخيرى يعطى الفرصة للتعامل مع قلة الغذاء لدى الفقراء، وبالتالى استعمال قوة رمضان لمساعدة الآخرين.


الأكثر قراءة



print