الإثنين، 20 مايو 2024 05:43 ص

برديس عمران نائب الداخلة: لا أتجاهل الدستور.. ورددت على السؤال بتلقائية أهل الواحات

برديس عمران نائب الداخلة: لا أتجاهل الدستور.. ورددت على السؤال بتلقائية أهل الواحات النائب برديس سيف الدين عمران النائب المستقل عن دائرة مركز الداخلة بالوادى الجديد
السبت، 07 نوفمبر 2015 01:14 ص
الوادى الجديد ماهر أبو نور
قال النائب برديس سيف الدين عمران النائب المستقل عن دائرة مركز الداخلة بالوادى الجديد ردا على ما نشر حول "عدم قراءته لمواد الدستور": إنه لم يقصد مطلقا عدم قراءته لمواد الدستور تقليلا من أهميتها، وإنما قصد أنه لم يحقق الدراسة العميقة لمواد الدستور بشكل يناسب عبء مناقشتها تفصيليا مع نواب المجلس وبحث آليات تطبيقها.
وأضاف النائب أنه لم يرد إطلاق تصريحات مطاطة فى هذا الشأن، واكتفى بالرد التلقائى أنه لم يقرأ مواد الدستور بشأن اختصاصات رئيس الجمهورية بصورة تفصيلية تجعله ينتقدها أو يحللها أو يبدى رأيه فيها مؤكدا على أنه تعامل فى حواره بتلقائية أهل الواحات دون التفاف على السؤال الموجه اليه.
وأكد عمران على أنه تحدث فى تصريحاته عن برنامجه الانتخابى وما سوف يفعله تحت قبة البرلمان من أجل خدمة أبناء المحافظة وحل مشكلاتهم وهى الأمور الأكثر أهمية فى نظره من حيث الطرح والمناقشة مشيرا إلى أن مواد الدستور سوف يقوم هو وكل نواب المجلس بالعكوف على دراستها بتمعن شديد من أجل مناقشتها وإصدار التشريعات التى تفعل تلك المواد التى تم الاستفتاء عليها من جموع الشعب المصرى.

ورفض عمران أن يتم تصدير عدم قراءته للدستور كعنوان رئيس لحواره الصحفى بما تسبب له فى أذى نفسى أمام ناخبيه من أبناء مركز الداخلة ووضعه فى صورة النائب الجاهل بمواد الدستور أو المستهين به، وهو ما يخالف الواقع وخاصة أنه فور إعلان فوزه فى الانتخابات تحدث مع أبناء دائرته فى هذا الشأن تفصيليا وأنه سوف يبحث عن أهم التشريعات التى تحل مشكلاتهم التى يعانون منها منذ سنوات طويلة.
وكان النائب عند سؤاله عن المادة 159 من الدستور التى تنص على صلاحيات الرئيس، قال عمران: "للأسف أنا لسه مقريتش الدستور والله لغاية دلوقتى بس إن شاء الله هقرأه قبل ما يبدأ المجلس عشان أعرف هعمل أيه" جاء ذلك خلال استخراجه لكارنيه العضوية.


print