السبت، 01 يونيو 2024 12:54 م

برلمانية عن قانون التعليم الجديد: علينا تطوير المدارس قبل فرض غرامات على "الغياب"

برلمانية عن قانون التعليم الجديد: علينا تطوير المدارس قبل فرض غرامات على "الغياب" النائبة منى عبد العاطى
الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:15 م
كتب محمد عبد العظيم
أكدت منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أنه يجب على وزارة التربية والتعليم بحث أسباب تغيب التلاميذ عن المدارس قبل التفكير فى فرض غرامات مالية على أولياء الأمور بسبب غيابهم عن المدرسة.

وأضافت منى عبد العاطى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المدرسة المصرية تحتاج إلى المزيد من التطوير والاهتمام بالأنشطة بداخلها حتى يقبل عليها التلاميذ، وأنه قبل التفكير فى فرض العقوبات يجب على الحكومة وضع خطة لتطوير المدارس.

وأوضحت عضو لجنة التعليم، أنها لا تمانع من فرض عقوبات على المعملين الذين يثبت إعطائهم للدروس الخصوصية، لافتًا إلى أن اللجنة ستقعد اجتماعات مكثقة من نقابة المعلمين وغيرها من الجهات المعنية من أجل بحث كيفية القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل كامل.

يذكر أن قانون التعليم الجديد ينص على أن والد الطفل يعاقب بمبلغ 500 جنيه إذا تخلف أو انقطع عن الحضور دون عذر قانونى، مع تكرار العقوبة كلما تكررت المخالفة وانقطع الطالب عن الحضور، على أن تحدد اللائحة طريقة تحصيل هذه الغرامة، بالإضافة إلى فرض عقوبة على المعلم الذى يثبت تورطه فى إعطاء دروس خصوصية بالحرمان لمدة عامين من الترقية.



print