الجمعة، 17 مايو 2024 04:42 ص

حقيقة وصول سعر كيلو الأرز لـ 4 جنيهات ونصف فقط قبل رمضان (فيديو)

حقيقة وصول سعر كيلو الأرز لـ 4 جنيهات ونصف فقط قبل رمضان (فيديو) الدكتور خالد حنفى وزير التموين
الأربعاء، 18 مايو 2016 11:59 م
كتب محمد سعودى
هل يصل سعر كيلو الأرز لـ 4 جنيهات ونصف فقط قبل شهر رمضان المعظم؟، وما هى حقيقة تصريحات وزير التموين والتجارة بشأن توفير الأرز بأسعار مناسبة؟، هذا ما ستعرفه عبر السطور التالية:

يقول خالد حنفى، وزير التموين والتجارة، إنه يتم طرح جميع السلع الاستهلاكية فى الجمعيات الاستهلاكية فى كل القرى والأماكن بالجمهورية وخاصة الأماكن الشعبية، وذلك بأسعار مناسبة جيدة أيضًا.

وأضاف وزير التموين، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح أعمال المعرض الدولى الرابع عشر للفرانشايز، أنه سيتم حصد الأرز المحلى ومن خلال ذلك ستقوم الوزارة بشراء كميات كبيرة لا تقل عن مليون طن سنقوم بتخزينها بالأماكن التى تم تجهزها للتخزين، ويتم ضخ الأرز باستمرار فى كل منافذ البيع التابعة للوزارة وسعر الكيلو يبدأ بـ4 جنيهات ونصف.

وأوضح الوزير قائلًا: "سنقضى على التجارة العشوائية بشكل عملى وسريع جدًا، ونعمل بكل جهد على تشجيع الاستثمار والتجارة الداخلية".



من جانبه، أكد يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة عضو اتحاد الغرف التجارية، أن تعاقد الحكومة على استيراد 80 ألف طن من الأرز سيدفع التجار إلى إخراج الكميات المخزنة لديهم خلال الأسبوعين المقبلين، مشيراً إلى أن سعر كيلو الأرز سينخفض ويصل إلى وضعه الطبيعى بـ4.50 جنيه مع بداية شهر رمضان.


print