الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

طريقة عمل عداد الكهرباء مسبق الدفع الذي أوصى السيسي بتركيبه في المساكن الجديدة

طريقة عمل عداد الكهرباء مسبق الدفع الذي أوصى السيسي بتركيبه في المساكن الجديدة عداد الكهرباء
الأربعاء، 18 مايو 2016 08:49 م
كتب – محمد الحكيم
عداد الكهرباء مسبق الدفع أصبح حديث المصريين بعدما أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر خلال افتتاح محطة كهرباء أسيوط الجديدة، بضرورة تركيبه في جميع الوحدات السكنية الجديدة، حيث قال نصًا: " لا يمكن يبقى فيه وحدة سكنية تسلم لأي أحد إلا لما يكون عداد الكهرباء مسبق الدفع متركب فيه للقضاء على البيروقراطية وتسهيل الموضوع على المواطنين".



ولذلك يقدم موقع " برلماني " مجموعة من المعلومات طريقة عمل عداد الكهرباء مسبق الدفع الذي أوصى السيسي بتركيبه الوحدات السكنية الجديدة:

1- عداد الكهرباء مسبق الدفع يسمح للمستهلك القدرة في التحكم في الاستهلاك ومراقبته حيث يظهر عليه الرصيد المتبقي (الكيلووات/ ساعة) وعدد الأيام المتبقية في الرصيد.
2- عداد الكهرباء مسبق الدفع يعمل لمدة 24 ساعة كمهلة للمستهلك حتى بعدما ينتهي الاستهلاك، ليعطي له فرصة في الشحن في اليوم التالي.
3- لا يفصل عداد الكهرباء مسبق الدفع إطلاقًا ما بين الساعتين الخامسة عصرًا والعاشرة صباحًا من اليوم التالي حتى مع انتهاء الرصيد.
4- عداد الكهرباء مسبق الدفع يساعد على الترشيد ويوجد به مصباح بيان في واجهته يضيء عند وصول رصيد المستهلك إلى 25 % من قيمة الشحن، ويضيء مرة أخرى عند وصول الرصيد إلى 10%.

5- سعر الكيلووات/ ساعة في عداد الكهرباء مسبق الدفع متساوي مع أسعار الكهرباء الحالية ولا يزيد عنه كما يقول البعض.
6- سعر كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع للمرة الأولى 18.5 جنيه ويتم شحنه بقيمة تبدأ من 10 جنيهات حتى عشرة الاف جنيه.

7- عداد الكهرباء مسبق الدفع يرصد أي شخص يستخدمه في الاغراض التجارية ففي حالة زيادة الأحمال عن المسموح به والمقدر بـ 80 أمبير يفصل التيار الكهربائي تلقائيًا، ولو تكرر لثلاث مرات يفصل التيار الكهربائي بالكامل ولابد من العودة لشركة الكهرباء.

8- عداد الكهرباء مسبق الدفع مزود ببطارية اضاءة يصل عمرها لعشرة سنوات ويستخدم للاضاءة في حالة قرب نفاد الرصيد، أو تشغيل الشاشة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
9- عداد الكهرباء مسبق الدفع له اجراءات تأمينية ففي فتحه بقوة يفصل التيار ولا يعود إلا عن طريق الشركة.
10- في حالة فقدان كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع يمكن استصدار واحد جديد بثمن 18.5 جنيه.
11- عداد الكهرباء مسبق الدفع لا يمكنك أن تخدعه ففي حالة عمل كوبري داخله تتم المقارنة بين قراءة الدخول والخروج وأخذ القيمة الأكبر منهما.


print