الجمعة، 03 مايو 2024 01:37 م

تقاليع نواب الدقهلية.. إلهامى عجينة على خطى "المطرود" توفيق عكاشة فى الكوميديا

تقاليع نواب الدقهلية.. إلهامى عجينة على خطى "المطرود" توفيق عكاشة فى الكوميديا إلهامى عجينة
الثلاثاء، 17 مايو 2016 08:05 م
كتب أيمن رمضان
يسطع نجم النائب البرلمانى إلهامى عجينة عن دائرة بلقاس فى محافظة الدقهلية، عبر صفحات الجرائد والمواقع الإخبارية وشاشات الفضائية، بالإضافة إلى ظهوره بقوة فى برامج "التوك شوك" عقب تصريحاته الصارخة والصادمة فى بعض الاحيان تمامًا كتصريحات النائب "المشلوح" توفيق عكاشة بذات المحافظة، ولكن عن دائرة نبروه.

دخل النائب "عجينة" فى صدام ومشادة كلامية حادة تحت قبة عدة مرات كان أبرزها عندما وصف أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان بـ"الفشلة" مطالبًا بإعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فورًا وعدم الانتظار إلى شهر أغسطس القادم، حيث انتهاء فترة عمل المجلس الحالى.
كما وصف إلهامى عجينة وزير الزراعة الدكتور عصام فايد بالفاشل أيضًا، فى أحدى الجلسات البرلمانية، مضيفا "البقاء لله فى محصول القطن، الذى توفاه الله".

وللنائب البرلمانى الذى ينتهج من تصريحات النائب "المشلوح" توفيق عكاشة طريقًا وصولًا لذات الشهرة التى حظى بها الأخير يتخذ موقف معادى من "البوس" ومكياج المرأة وملابس النائبات تحت القبة،

ومن أكثر التصريحات التى أثارت سخرية واسعة فى الشارع المصرى، مطالبًا بمنع "البوس" قائلًا: "أنا أبوس مراتى بس أبوس حد تانى ليه".

كما شدد على أنه ضد السيدات التى تقوم باستيراد مستحضرات التجميل من خارج البلاد بما فيهم زوجته، وتابع "أنا ضد الستات اللى بيشتروا مكياج من برا مصر بما فيهم مراتى"، وطالب النائب زميلاته النائبات بارتداء ملابس تتناسب ومجلس النواب، وتابع: "أنا معترض على لبس النائبات وأطالبهن بارتداء ملابس مناسبة للمجلس".


وقال النائب البرلمانى إن ظاهرة الدعارة منتشرة على مدار التاريخ وكانت مرخصة، والحل الأمثل للحد من هذه الظاهرة هو تقنين الدعارة مثلما كانت فى القرن السابع حسب قوله، وتابع: "ولكن ديننا لا يسمح بتلك الأعمال وهو ما يحيل بيننا وبين تقنينها".
للنائب مواقف صارخة مع البرنامج الساخر "أبلة فاهيتا" عندما سخرت من أعضاء مجلس النواب قائلًا: "دى كانت عايزة تتجوزنى وأنا رفضت".



print