الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:18 ص

زلازل مصر تشعل "تويتر".. مغردون يدشنون هاشتاج يتصدر الموقع بتعليقات ساخرة جدًا

زلازل مصر تشعل "تويتر".. مغردون يدشنون هاشتاج يتصدر الموقع بتعليقات ساخرة جدًا مقياس ريختر
الثلاثاء، 17 مايو 2016 06:11 ص
كتب محمد الحكيم
زلازل مصر الذى وقعت فجر أمس الاثنين، أشعل موقع التدوينات المصغرة، حيث تصدر هاشتاج زلزال، موقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت "تويتر"، بعد دقائق من وقوع هزة أرضية فى مصر شعر بها سكان محافظاتى الجيزة والقاهرة، لتنطلق مجموعة من التعليقات الساخرة عن زلزال مصر الأخير نرصدها فى تقريرنا التالى.

كتبت أبلة فاهيتا: "يوة البوستيچة وقعت.. #زلزال، بينما قال "ناشط مش سياسى": "#زلزال وحريق وحر، المرحلة الجاية براكين ونيازك بقا عشان نخلص"، وقال مصطفى حجاج: "إحنا بعد اللى بنشوفو ده كده باقيلنا بركان وندخل على ليفل التنين اللى بيطلع من بقه نار #زلزال".

من جهته قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الزلزال الذى ضرب مصر، فجر اليوم الإثنين، فى تمام الساعة الثالثة و46 دقيقة، وبلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر بمنطقة خليج العقبة على بعد 26 كم من جنوب شرق دهب، تبعه توابع ضعيفة جدًا غير محسوسة للمواطنين، لكن ترصدها الشبكة القومية للزلازل مثله مثل أى زلزال يحدث فى مصر.

وأضاف عودة، أن المعهد لم يبلغ حتى الآن، بحدوث أى كوارث بأى محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية ناتجة عن الزلزال.

وكان زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ضرب مصر صباح اليوم، فى تمام الساعة الثالثة و46 دقيقة، من النوع المتوسط، حيث إن الزلزال وقع على بعد 26 جنوب شرق دهب بخليج العقبة على عمق 10 كيلو مترات .
كما انشغل "تويتر" بالحرائق التى تشهدها مصر بشكل غير مسبوق، حيث نشب، أمس الاثنين، 22 حريقا على الأقل خلال الـ18 ساعة الماضية، كان أبرزها معهد السينما ومصنع بـ6 أكتوبر، أثارت جدلا واسعا على "تويتر".


print