الأحد، 19 مايو 2024 12:25 ص

محمد البيلى يطالب رئاسة الوزراء بالكشف عن أسباب الحرائق فى "العتبة والأزهر"

محمد البيلى يطالب رئاسة الوزراء بالكشف عن أسباب الحرائق فى "العتبة والأزهر" المهندس محمد البيلى وشريف إسماعيل رئيس الوزراء
الأربعاء، 11 مايو 2016 05:51 م
كتبت سماح عبد الحميد
طالب المهندس محمد البيلى، الخبير الاقتصادى، وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، رئاسة الوزراء بالكشف عن أسباب الحرائق التى شهدتها المناطق الحيوية فى القاهرة "العتبة والأزهر"، والإعلان عن آلية كيفية تعويض التجار والسعى لاستيعاب الأزمة.

وقال المهندس محمد البيلى، فى تصريحات صحفية له اليوم، إنه يجب على الحكومة التحرك لاستيعاب تلك الأزمة واحتواء غضب التجار وأصحاب المحال فى تلك المناطق.

وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن تصاعد الأزمة واستمرار الحرائق لساعات طويلة نشأ عن تواجد عدد كبير من البائعين الجائلين فى المنطقة كانوا سببا فى إغلاق كل الطرق، نظرا لتواجدهم وطبيعة حياتهم فى الشوارع، ولم تحرك المحافظة أو الحى أو الشرطة أى يد لإبعاد هؤلاء الباعة مثلما حدث فى وسط القاهرة وشارع الجلاء.

وتابع: "أن تواجد الباعة الجائلين فى تلك المناطق تسبب فى أداء تفاقم الأزمة بين ضجر التجار والمحال المرخصة التى تسدد الضرائب والتأمينات فى حين أن هؤلاء الباعة لا يدفعون أى تكاليف وبالتالى يكونون سوقا موازيا رهيبا لا تعلم الحكومة - أو تعلم - عنهم شيئا".


print