الإثنين، 20 مايو 2024 02:48 م

رئيس جامعة القاهرة: إلغاء امتحان الطالب المخالف لقرار حظر التدخين باللجان

رئيس جامعة القاهرة: إلغاء امتحان الطالب المخالف لقرار حظر التدخين باللجان جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الأربعاء، 11 مايو 2016 10:59 ص
كتب وائل ربيعى
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن قرار حظر التدخين داخل لجان الامتحانات تم اتخاذه لصالح الصحة العامة، لأن التدخين فى الأماكن المغلقة تكون عواقبه ليست محمودة، خاصة مع حالة التوتر التى تصاحب أعمال الامتحانات؟
وقال "نصار"، فى تصريح خاص، إن هناك غرضا آخر من القرار وهو الحفاظ على أمن الامتحانات وسلامة الطلاب وأمانهم، مضيفا، "الطالب يعانى من التوتر خلال فترة الامتحانات، ويمكن بحركة غير إرادية أن يرمى عقب السيجارة بأى مكان يحرق المكان، خاصة فى ظل امتحان مجموعات من الطلاب داخل الخيام"، مؤكدا أن لهذا السبب تم منع اصطحاب علب السجائر والولاعات والكبريت من دخول لجان الامتحانات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه كان هناك قرار قديم دفع المدخن داخل مبانى الجامعة غرامة مالية قدرها 50 جنيها، مؤكداً أن القرار الجديد ينص على حظر مطلق ويعتبر مخالفته مخالفة تأديبية، لأن الغرامة لا تجدى نفعا، موضحا أن الجامعة يمكن أن تلجأ لإلغاء امتحان الطلاب المخالفين للقرار وإحالة أعضاء التدريس والموظفين الرافضين لتنفيذ القرار إلى التحقيق.

وأكد الدكتور جابر نصار أنه سيتم توقيع أى من العقوبات التى ينص عليها القانون بعد مثول المخالف أمام الشؤون القانونية، مشيراً إلى أن العقوبة تقدر على حسب جسامة الفعل.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أصدر قرارا حمل رقم 630 لسنة 2016 بحظر التدخين داخل لجان الامتحانات، التى من المنتظر أن تنطلق آخر الشهر الجارى، جاء نصه، "يحظر حظرا باتا التدخين داخل لجان الامتحان أو اصطحاب علب السجائر أو الولاعات أو الكبريت داخلها، ويعتبر حيازتها مخالفة تأديبية تعرض أمن الامتحانات للخطر".

الأكثر قراءة



print