الجمعة، 17 مايو 2024 01:14 ص

بالفيديو.. ذكريات كورنيش الإسكندرية بين "مبارك" و"السيسى"

بالفيديو.. ذكريات كورنيش الإسكندرية بين "مبارك" و"السيسى" السيسى أثناء خطابه أمس من الفرافرة
الجمعة، 06 مايو 2016 04:55 م
كتب محمد الحكيم
أثار الخطاب الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسى، رواد موقعى التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، و"تويتر"، خاصة موقفه الذى رواه عن كورنيش الإسكندرية، إذ حدث للرئيس الأسبق حسنى مبارك، موقفًا مشابهًا على نفس الكورنيش.

السيسى: "المواطن قال لى متخافش"


وقال السيسى فى خطابه بمناسبة الاحتفال بموسم حصاد 10 آلاف فدان فى واحة الفرافرة أمس الخميس، إنه كان يسير على كورنيش الاسكندرية فوجد مجموعة من المواطنين فى أتوبيس نقل عام يرسلون له التحيات، وفوجئ بأحدهم يقول له: "ماتخافش إحنا معاك".



مبارك والمواطن الذى قابله على الكورنيش


الموقف المشابه كان مع مبارك، إذ قال خلال لقاءه بأهالى بنبان فى أسوان يوم 30 ديسمبر 2010، إنه التقى مواطنًا على كورنيش الإسكندرية يرتدى جلبابًا وأثار شفقته، لذلك عاد إليه ليسمع شكواه وعلم أن ابنه مريض، وأمر سيارة من سيارات الحراسة أن تصحب المواطن لعلاجه فى مستشفى القوات المسلحة.

وقال مبارك وقتها: "كنت مرّة فى الاسكندرية راكب العربية الساعة السادسة مساءً، ولاقيت مواطن قاعد فى طريق الكورنيش المتجه للمطار، وبعد ما عديته صعب عليا، لذلك عدت إليه وسألته عن أحواله فقال إن ابنه مريض والمستشفى مرتفعة الأسعار، فأمرت عربية من عربيات الحراسة أن يأخذوا ابنه ويكشفوا عليه ويعالجوه، ولو فيه أى تكاليف سأدفعها من جيبى الشخصى".




print