السبت، 18 مايو 2024 07:39 ص

إقالة نائبة مسلمة فى إنجلترا من منصبها بالمالية بعد دعوتها لنقل إسرائيل إلى أمريكا

إقالة نائبة مسلمة فى إنجلترا من منصبها بالمالية بعد دعوتها لنقل إسرائيل إلى أمريكا ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
الخميس، 28 أبريل 2016 02:06 ص
كتبت نورهان فتحى
أجبرت النائبة المسلمة "ناز شاه" على تقديم استقالتها من منصبها كمساعدة لوزير المالية البريطانى، بعد اتهامها بالعنصرية ومعاداة السامية، وذلك عقب نشرها صورة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تشير فيها إلى أن إسرائيل يجب أن تنتقل إلى الولايات المتحدة وتترك الأراضى الفلسطينية لأصحابها، بما أن مساحة أمريكا شاسعة فعلا.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن النائبة البريطانية عن منطقة برادفورد الغربية تداولت صورة تظهر مخطط لإسرائيل على خريطة الولايات المتحدة الأمريكية، وحملت الصورة عنوان: "حل مشكلة الصراع الإسرائيلى-الفلسطينى، يتمثل فى انتقال إسرائيل إلى أمريكا".

ثم كتبت شاه:"حل المشكلة"، ولكنها عادت وأوضحت أن هذه الصورة قديمة وأنها تعود لعامين ماضيين، مؤكدة أنها لا تعادى السامية واتهامها بالعنصرية افتراء عليها.

واعتذرت، النائبة المسلمة، شاه أمس ، عن "الضرر الناجم" عن الصورة، قبل الاستقالة من المكتب الصحفى لوزير الخزانة فى الحكومة، وستجدد الاستقالة الخلاف المرير داخل حزب "العمل" حول ما إذا كان زعيم حزب "العمال" جيريمى كوربين، فعله ما يكفى لمكافحة معاداة السامية بين بعض الأعضاء الجدد الذين انضموا إلى الحزب تحت قيادته، أم لا، كما أكدت الصحيفة، إن "كوربيون" يقع حالياً تحت ضغط كبير لإقالة النائبة من الحزب.


print