الجمعة، 10 مايو 2024 11:29 ص

6 أخطاء لمذيع الاتحادية فى قمة «الجسر البرى»..الصحافة السعودية: «ماكانشى مذاكر كويّس»

6 أخطاء لمذيع الاتحادية فى قمة «الجسر البرى»..الصحافة السعودية: «ماكانشى مذاكر كويّس» مؤتمر السيسى وسلمان بالاتحادية
السبت، 09 أبريل 2016 03:45 م
كتب محمد سعودى
وقع المذيع الداخلى بقصر الاتحادية فى عدة أخطاء أثناء انعقاد القمة المصرية السعودية التى عقدت أمس الجمعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين الذى أعلن خلالها تشييد الجسر البرى للربط مصر بالسعودية.

وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية عبر موقعها الإلكترونى، أن مذيع "قصر الاتحادية" خانته "اللهجة" فى أسماء الوزراء، قائلة: "على رغم أن التحضيرات المصرية لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فى زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية، جاءت فى يوميها الأول والثانى "على سنقة عشرة"، ولم يشبها أى خلل عدا هفوات لسان المذيع الداخلى لـ"قصر الاتحادية"، الذى فاجأ السعوديين خلف الشاشات والوزراء الحاضرين لتوقيع الاتفاقية أنفسهم، بنطق أسمائهم بطريقة خاطئة، غير تلك التى اعتادوا عليها قبل أن يزوروا مصر".



وأوضح سلطان بن بندر – كاتب المقال – قائلا: "يبدو أن المذيع الداخلى المصرى للقصر «ماكانشى مذاكر كويّس»، بعد تسببه بحذف «ال» التعريفية من لقب وزير المالية السعودى إبراهيم العساف، أول أسماء الوزراء السعوديين الذين «نده» عليهم، ليغيره إلى «إبراهيم عساف» رغم توقيعه اتفاقيتين متتاليين".

وتابع بندر: "فى الوقت الذى اعتقد فيه المذيع الداخلى أن نطقه الخاطئ «محدش هياخد باله منه»، إلا أن تغييره لاسم وزير العمل السعودى من مفرج الحقبانى، بضم ميمه وشد فائه ورائه، اعتقد أن نطقه له بكسر أوله «ح تمر» مرور الكرام ولن يتنبه لها أحد، إلا أن تغييره للقب وزير الإسكان ماجد الحقيل، إلى «ماقد الحجيل» ونطقه له بلكنة سكان أرض الكنانة المخلجنة، زادت طينه بلة".

وأوضح كاتب المقال أن وزير الزراعة لم يسلم أيضًا من لعبة الأسماء هو الآخر، إذ أطل على السعوديين لحظة توقيع الاتفاق بلقب "الفاضلى" عوضا عن لقبه "الفضلى"، ليصطف هو الآخر إلى جوار وزير المياه والكهرباء عبدالله الحصين، الذى غير لقبه إلى عبدالله رحمن، بحسب قوله.

وأضاف: "رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالملك الشلهوب، لم يسلم من لعنة هفوة نطق الأسماء لمذيع الاتحادية الداخلى، الذى «نده» عليه أثناء إمضاء الاتفاقات بـالدكتور عبدالملاك الشلهوب، لينضم بذلك إلى أعضاء نادى أسماء الوزراء السعوديين الجديدة العائدين من مصر".

6 أخطاء لمذيع الاتحادية فى قمة القاهرة والرياض.. الصحافة السعودية «ماكانشى مزاكر كويّس» (1) copy

6 أخطاء لمذيع الاتحادية فى قمة القاهرة والرياض.. الصحافة السعودية «ماكانشى مزاكر كويّس» (2) copy



print