الأحد، 19 مايو 2024 05:52 ص

حريق وزارة الدفاع الروسية.. هل أجهزة الدولة العظمى "مخترقة أمنيا"؟ (فيديو)

حريق وزارة الدفاع الروسية.. هل أجهزة الدولة العظمى "مخترقة أمنيا"؟ (فيديو) حرقة وزارة الدفاع الروسية
الأحد، 03 أبريل 2016 05:50 م
كتب محمد سعودى
دخل هاشتاج "الدفاع الروسيه" قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعى والتدوينات القصيرة "تويتر"، تزامنا مع اندلاع حريق فى أحد مبانى وزارة الدفاع الروسية وسط العاصمة موسكو، وعقب ذلك أثار هذا الحادث العديد من التساؤلات، حول ما إذا كان مدبّرًا أو يشير إلى اختراق أمنى فى روسيا من عدمه.

كانت الأجهزة الأمنية الروسية، قد أكدت فى وقت سابق أن حريقا اندلع فى أحد مبانى وزارة الدفاع الروسية فى موسكو، فيما قامت فرق الإنقاذ بإجلاء 50 شخصا من المبنى الذى اشتعل فيه الحريق، والكائن فى 5 شارع زنامينكا وسط موسكو.


في هذا الإطار،يقول الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقَا: "اندلاع حريق فى أحد مبانى وزارة الدفاع الروسية يطرح عدة أسئلة، أولها كيف لدولة عظمى تطلق سفن فضاء وتمتلك مفاعلات نووية ولا تضع نظام تأمين قويًّا ضد الحرائق داخل أهم مبانى الدولة؟".


وأضاف رئيس المركز القومى للبحوث سابقَا عبر صفحته الرسمية، قائلا: "السؤال الثانى هل يمكن أن يكون هذا عملا مدبرا؟ وإذا كان مدبّرًا فهل هذا يعنى أن هناك اختراقا أمنيًّا داخل مبنى وزارة الدفاع؟ والسؤال الأخير هو هل تستطيع موسكو بهذا الشكل تأمين السائحين القادمين إليها فى أثناء زياراتهم للمواقع السياحية المختلفة؟".




print