الإثنين، 15 يوليو 2024 03:04 ص

نتنياهو يضع شروطا لأى اتفاق هدنة مع حماس فى مقدمته استمرار الحرب

نتنياهو يضع شروطا لأى اتفاق هدنة مع حماس فى مقدمته استمرار الحرب نتنياهو
الإثنين، 08 يوليو 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان
وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "ضوابط" لأي اتفاق محتمل مع حركة حماس، أبرزها أن يتيح لإسرائيل استمرار القتال حتى تحقيق "أهداف الحرب"، وأن يضمن عدم عودة آلاف المسلحين إلى شمال غزة.
 
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضع قائمة بمطالب قال إنها "غير قابلة للتفاوض" أمام فريق مفاوضيه الذي يستعد للسفر إلى القاهرة والدوحة وسط محاولات لاستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة.
 
وأوضحت الصحيفة أن بين مطالب نتنياهو "ضرورة أن يتيح الاتفاق لإسرائيل العودة للقتال في القطاع حتى تحقق أهدافها"، و"عدم السماح بتهريب الأسلحة عبر الحدود مع القطاع"، و"عدم السماح بعودة آلاف المقاتلين إلى شمال القطاع"، إضافة إلى "زيادة عدد أسراها الأحياء الذين سيعودون من غزة في إطار الاتفاق".
 
يأتى ذلك فى وقت ذكرت فيه القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي اليوم الإثنين، أن رئيس جهاز الأمن الداخلي توجه جوًا إلى مصر لمواصلة المحادثات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
 
من جانبها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الشاباك سيعقد في القاهرة اجتماعات لمناقشة "الترتيبات" في معبر رفح بإطار المحادثات.

print