الإثنين، 15 يوليو 2024 02:13 ص

أسيرة محررة لـ"نتنياهو": لو كان بيدي لأطلقت الرصاص على جبهتك

أسيرة محررة لـ"نتنياهو": لو كان بيدي لأطلقت الرصاص على جبهتك
الأحد، 07 يوليو 2024 08:00 م

قالت تمي ميتسجر، الأسيرة المحررة التي تم إطلاق سراحها بعد 53 يومًا من الأسر بغزة أنه لو كان الأمر بيدها لأطلقت الرصاص على جبهة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضافت أنه عقب إطلاق سراحها من أسر حركة حماس قالت إن أول شيء يمكنها فعله هو إطلاق النار على جبهة "نتنياهو"، وأضافت أنه لا تخجل من قول ذلك، لكون "نتنياهو" السبب في تعرضها للأسر بسبب تخاذل الجيش في الدفاع عنها يوم 7 أكتوبر وبقائها في الأسر قرابة الـ60 يوما من بدء الحرب.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في افتتاحيتها اليوم الأحد أن الحرب على قطاع غزة والتي بدأت منذ 7 أكتوبر الماضي أي ما يقارب 9 شهور، تعد الحرب الأطول منذ إقامة الدولة، كما أن المعدات والذخيرة المستخدمة في هذه الحرب لم يتم استخدامها حتى ضد الجيوش العربية التي خاضت إسرائيل ضدهم حروب على مدار العقود السبع الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن كل حرب كانت تخوضها إسرائيل كانت تعرف مدتها ومتى ستبدأ ومتى ستنتهي لكن لأول مرة تكون الحرب غير محدودة المدة وغير واضحة الأهداف ، كما أن إسرائيل لم تتمكن من حشد التأييد الكافي لها، من خلال أن يكون لها مظلة دولية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الحليفة الاستراتيجية والرئيسية لإسرائيل.

 


print