الجمعة، 03 مايو 2024 03:45 م

البرلمان الإسبانى يوافق على مبادرة تتيح تسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين

البرلمان الإسبانى يوافق على مبادرة تتيح تسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين البرلمان الاسبانى
الأربعاء، 10 أبريل 2024 06:00 م
كتبت آمال رسلان
أعطى البرلمان الإسباني موافقته على مناقشة مبادرة تدعو إلى إضفاء الشرعية على جميع المهاجرين الذين يعيشون في البلاد بطريقة غير نظامية.

وتشير تقديرات أصحاب المبارة إلى أن "ما بين 390 ألفا و470 ألف شخص هم في وضع غير نظامي في إسبانيا، ثلثهم من القاصرين".
 
ووقع المبادرة التي أطلقتها مؤسسة للدفاع عن المهاجرين غير الشرعيين منذ نحو ثلاث سنوات، أكثر من 600 ألف شخص ونالت دعم 900 جمعية تقريبا.
 
ووفقا لفرانس 24، تدعو المبادرة إلى تنفيذ آليات تسمح للمهاجرين غير المسجّلين الذين يعيشون في إسبانيا بدون وثائق "ترك حالة التخفي وانعدام الحقوق".
 
وفي حين أن حزب العمال الاشتراكي الإسباني الحاكم يؤيد قيام البرلمان بفحص مشروع القانون المقترح، إلا أنه لا يزال حذرا، باعتبار أن القانون الأوروبي لا يسمح بإضفاء الشرعية العامة على المهاجرين بدون وثائق.
 
ويؤكد حزب العمال الاشتراكي إنه ليس من الصعب "مشاركة... الهدف الجدير بالثناء" لهذه المبادرة المتمثل في "استعادة الكرامة وتوفير وضع إداري نظامي للأشخاص الذين يعيشون في بلدنا ولديهم حقوق".
 
ويقول واضعو نص المبادرة، إن الوضع الحالي يضر "بالحقوق الأساسية" للمهاجرين غير الشرعيين الذين لا يدفعون الضرائب، ما يتسبب أيضا في "خسارة اقتصادية ومالية كبيرة" لإسبانيا.

موضوعات متعلقة :

الحكومة الإسرائيلية تمثل أمام المحكمة العليا للرد على اتهامات منع المساعدات الإنسانية عن غزة

الحكومة: النشاط التجارى يحتل المركز الأول فى تمويل المشروعات متناهية الصغر

الرئيس السيسى يشارك فى احتفالية عيد الفطر مع أسر الشهداء.. يكرم عددا من أسر وأبناء الشهداء.. يتوسط الأطفال أثناء فقرات الألعاب وتوزيع الهدايا.. أبطال غزة يحضرون الاحتفالية.. ويؤكد: لن ننسى التضحيات.. فيديو

انتقاد لاذع.. جو بايدن: ما يفعله نتنياهو فى غزة خطأ

وزير المالية: طرح 50 مليون جنيه من "الفكة" بمناسبة عيد الفطر المبارك

لو هتقضى إجازة العيد فى الإسكندرية.. اعرف الشواطئ المفتوحة وأسعارها.. أشهرها البوريفاج وجليم وستانلى شرقا.. والهانوفيل والبيطاش غربا.. أسعار التذاكر تبدأ من 5 جنيه للفرد.. واحذروا 16 شاطئا مغلقا.. صور

تقرير حكومي : 120 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال 9 أشهر في 2023 يوفر 199 ألف فرصة عمل

الجهود الإغاثية المصرية الأهم والأكبر.. دراسة: تقدر بـ87% من المساعدات


الأكثر قراءة



print