الأحد، 21 أبريل 2024 05:43 م

غدا.. الكويتيون ينتخبون أعضاء مجلس الأمة الجديد

غدا.. الكويتيون ينتخبون أعضاء مجلس الأمة الجديد البرلمان الكويتى
الأربعاء، 03 أبريل 2024 11:00 م
يتوجه الناخبون الكويتيون، غدا الخميس، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 50 عضوا لمجلس الأمة في فصله التشريعي الـ18وفقا لنظام الدوائر الخمس والصوت الواحد في انتخابات تعد الثانية من نوعها في تاريخ الحياة البرلمانية التي يتزامن موعد إجرائها مع شهر رمضان المبارك.
 
وتنطلق عملية الاقتراع في الساعة 12 ظهرا على أن تغلق مراكز الاقتراع عند الساعة 12 ليال ثم تبدأ عملية فرز الأصوات تمهيدا إعلان النتائج الرسمية وأسماء الفائزين من بين 200 مرشح بعضوية المجلس الأربع سنوات مقبلة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".
 
ويحق لـ834733 ناخبا وناخبة التصويت لاختيار مرشح واحد من بين مجموع المرشحين الذين يتنافسون في الدوائر الانتخابية الخمس بحيث يمثل كل دائرة المرشحون العشرة الأوائل فيها.
 
وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قد دعا في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، الناخبين إلى حسن اختيار من يمثلونهم وألا يتم اختيار من كان هدفه تحقيق المصلحة الشخصية أو افتعال الأزمات أو المساس بالثوابت الدستورية، مؤكدا "اختياركم السليم طريقكم لبناء مستقبل وطنكم وأجيالكم".
 
وأعرب الأمير عن أمله في أن تسفر االنتخابات عن مجلس متميز بوجوه ذات فكر مستنير وأعضاء مجلس أمة يستفيدون من الدروس والتجارب البرلمانية السابقة وينهضون بمسئولياتهم الوطنية.

الأكثر قراءة



print