الأحد، 05 مايو 2024 02:20 ص

بسبب حرب غزة.. 16% من الديمقراطيين بولاية ميشيجان يتراجعون عن دعم بايدن

بسبب حرب غزة.. 16% من الديمقراطيين بولاية ميشيجان يتراجعون عن دعم بايدن  جو بايدن
الأربعاء، 28 فبراير 2024 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
تلاحق حرب غزة الرئيس الأمريكى جو بايدن فى جولاته الانتخابية، حيث صوت عشرات الألاف من الناخبين الديمقراطيين في ولاية ميشيجان بـ"غير ملتزم" بدلاً من التصويت لصالحه خلال جولة من الانتخابات الداخلية للحزب الديمقراطي المؤهلة لاختيار مرشح الحزب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.
 
وبعد إغلاق مراكز الاقتراع، أفادت المقاطعات في نتائج أولية أن 16% من الديمقراطيين في الولاية صوتوا بـ"غير ملتزم"، بدلاً من إعطاء صوتهم لبايدن، في إطار حملة لإقناع الرئيس بالتراجع عن دعمه لإسرائيل.
 
وتسعى المجموعة إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، إذ حظيت حملة دعم التصويت بـ"غير ملتزم" بمساندة بعض الديمقراطيين البارزين، بينهم النائب السابق عن ولاية تكساس بيتو أورورك، والنائبة عن ميشيجان رشيدة طالب.
 
كما أُطلقت حملة كتابية في نيوهامشر شجعت الناخبين على كتابة "أوقفوا إطلاق النار" بدلاً من دعم بايدن، ولكن هذه الحملة لم تحظ باهتمام كبير.
 
وفيما أُعلن فوز بايدن في انتخابات الولاية، كما كان متوقعاً، بعد إغلاق صناديق الاقتراع، اتجهت الأنظار إلى نسبة المصوّتين في ظل الحملة التي أطلقت ضده على خلفية موقفه من حرب إسرائيل على قطاع غزة.
 
وعلى الرغم من أن الحملة كانت تتوقع جمع 10 آلاف صوت، إلا أن أعداد المصوتين بـ"غير ملتزم" بلغ نحو 40 ألفاً، وسط توقعات بأن تصل إلى 150 ألفاً مع انتهاء الفرز.
 
 
 

print