الأربعاء، 15 مايو 2024 05:26 ص

البرلمان الألماني يقنن جزئياً القنب.. التفاصيل الكاملة

البرلمان الألماني يقنن جزئياً القنب.. التفاصيل الكاملة
السبت، 24 فبراير 2024 08:00 م

صوت البرلمان الألماني لصالح تقنين خاضع للرقابة للقنب، على الرغم من اعتراضات شديدة من قبل المعارضة.

وينص القانون الذي وافقت عليه أغلبية النواب على السماح المشروط بحيازة وزراعة المخدر بالنسبة للأشخاص البالغين، بحلول مطلع أبريل المقبل.

وصوتت أغلبية تضم 407 عضو من البرلمان لصالح القانون، مقابل 226 عضوًا صوتوا ضده فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت. ومن المتوقع أن يتم إقرار القانون من قبل مجلس الولايات في 22 مارس المقبل.

وبموجب القانون الجديد، سيكون من الممكن الحصول على ما يصل إلى 25 غرامًا من المخدر يوميًا للاستخدام الشخصي من خلال جمعيات زراعة القنب المنظمة، بالإضافة إلى ما يصل إلى ثلاث نباتات في المنزل، اعتبارًا من مطلع نيسان/أبريل. في حين سيتم السماح بإنشاء أندية لزراعة القنب لأغراض غير تجارية اعتباراً من مطلع تموز/ يوليو. ومع ذلك، فإن حيازة واستخدام المخدر سيظل محظورًا على أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

ويمهد التصويت الطريق أمام خطط الحكومة الائتلافية في برلين لتوفير القنب بشكل قانوني محدود مع ربط ذلك بالعديد من القواعد واللوائح والقيود. وفي اتفاق الحكومة الائتلافية، تعهدت الأحزاب الثلاثة بالذهاب إلى أبعد من ذلك والسماح ببيع القنب في المتاجر، إلا أن تلك الخطط قوبلت بالرفض من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

 

 


print