الإثنين، 06 مايو 2024 11:19 م

السعودية تحرج واشنطن.. الرياض: لا تطبيع مع إسرائيل دون دولة فلسطينية ووقف العدوان على غزة

السعودية تحرج واشنطن.. الرياض: لا تطبيع مع إسرائيل دون دولة فلسطينية ووقف العدوان على غزة غزة
الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
انتقدت الرياض فجر اليوم الأربعاء تصريحات مسؤول في البيت الأبيض أشار فيها إلى مناقشات "إيجابية" بهدف تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، على الرّغم من العدوان المستمر على قطاع غزة.
 
و أكّدت الرياض أنها أبلغت الإدارة الأمريكية بأنّه لن تكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلّة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية
ولفتت الخارجية السعودية في بيان إلى أن تلك العلاقات مشروطة أيضًا بإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع. 
 
ودعا البيان السعودي المجتمع الدولي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية "حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقّق السلام الشامل والعادل للجميع".
 
ولفتت الخارجية، إلى أن بيانها يأتي في ضوء تصريحات أدلى به المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء بهذا الشأن.
 
وذكر البيان أن وزارة الخارجية "تؤكّد أنّ موقف المملكة العربية السعودية كان ولا يزال ثابتًا تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة".
 

الأكثر قراءة



print