الخميس، 16 مايو 2024 08:33 ص

لجنة الأمن القومى بالكنيست: خيانة داخلية السبب وراء عدم كشف "طوفان الأقصى"

لجنة الأمن القومى بالكنيست: خيانة داخلية السبب وراء عدم كشف "طوفان الأقصى" الكنيست الإسرائيلي
الأحد، 28 يناير 2024 05:30 م
كتبت آمال رسلان

لم يستبعد رئيس لجنة الأمن القومي عضو الكنيست تسفيكا فوغل، الأحد، وجود "خونة من الداخل" وراء هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى" على مستوطنات غلاف غزة، مضيفا :"يتعين علينا أن نكتشف هذه الحقيقة في المستقبل، فإما أنه كان هناك خونة هنا أو أن هناك مجموعة من الأشخاص غير المحترفين"، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أن تكون هناك مؤامرة هنا.

ووفقا لصحيفة معاريف العبرية، قال فوغل، وهو من حزب "عوتسما يهوديت" "هل يخطر في بالك أننا طوال العشرين سنة الماضية لم نكن نعرف ما الذي يحدث في قطاع غزة؟ شخص ما هنا كان يعلم ما سيحدث".

وأضاف: "أنا أقول إن هناك أمرًا إذا لم نكتشفه في المستقبل، قد نعمق الفجوة التي نحن فيها بين احتمال وجود مؤامرة واحتمال أننا جميعا أغبياء، أفضّل أن أعتقد أننا لسنا أغبياء".

وتساءل غوغل: "لا يمكن أن نكون لا نعرف شيئا؟ لا شيء؟ وصلنا إلى سيارة العالم النووي في إيران وقتلناه، ولا نعرف ماذا يحدث في القطاع؟ إنه شيء أسوأ بكثير ويجب على شخص ما التحقيق فيه".

وتابع: "عندما يقول رئيس الشاباك (رونين بار) إنه يجب تشكيل لجنة تحقيق، فإنني أفهم أن هناك الكثير من الأطراف التي بدأت تقلق على نفسها بدلاً من مستقبل البلاد"، وأضاف "هناك شيء كريه الرائحة هنا، أريد أن يكتشفه شخص ما، لا يمكن أن يكون مجرد تصور”.

وقال إنه إذا لم يكن هذا صحيحا “فسيتعيّن علينا استبدال وحدات بأكملها في الجيش وأجيال من القادة الذين لم يكونوا مخطئين في تصورهم، فهم ببساطة غير مسؤولين وغير محترفين، وقد أخطأوا في حق دولة إسرائيل”.

 

 

 

موضوعات متعلقة :

الصحف العالمية: اتفاق وشيك لوقف إطلاق النار فى غزة بمشاركة مصر.. السفن الحربية البريطانية لا تستطيع مهاجمة الأهداف البرية للحوثيين.. وآلاف الأشخاص يتظاهرون بشوارع أوروبا لدعم غزة ووقف مجازر إسرائيل

برلمانى: قرار محكمة العدل ضد إسرائيل منصف وانتصار للقانون الدولى الإنسانى

بعد قرار المحكمة الدولية.. كيفية منع إسرائيل من القتل والدمار بغزة بدون وقف إطلاق النار؟.. رغم عدم صدور قرار مباشر بوقف إطلاق النار إلا أنه شرط لازم لوضع التدابير المؤقتة موضع التنفيذ.. وضرورة تغير سياسة القتال

محكمة العدل الدولية تنصف الإنسانية.. نواب وأحزاب يشيدون بقرارها ضد إسرائيل .. ويؤكدون : دولة الاحتلال أصبحت مفضوحة أمام المجتمع الدولي.. ووكالة أنباء أمريكية: القرار توبيخ هائل لإسرائيل ويزيد الضغوط لوقف الحرب

محكمة العدل الدولية ترفض طلب إسرائيل بإلغاء قضية الإبادة الجماعية للفلسطينيين فى غزة.. تطالب الاحتلال بـ"اتخاذ التدابير فى حدود سلطته" لمنع جميع أعمال الإبادة.. وجنوب أفريقيا: الحكم انتصار حاسم لسيادة القانون


print