السبت، 18 مايو 2024 03:31 م

أمير الكويت يدعو لترسيخ التعاون مع البرلمان

أمير الكويت يدعو لترسيخ التعاون مع البرلمان
الخميس، 18 يناير 2024 09:10 ص
أبصرت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، النور، وهي أول حكومة تتشكل في عهد الأمير الجديد للبلاد الذي تقلّد الحكم الشهر الماضي.

وصدر المرسوم الأميري بتشكيل حكومة جديدة تضم 13 وزيرًا" برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح الذي تم تعيينه الوزراء في 4 يناير الجاري ووفق صحيفة الجريدة الكويتية، تضم الحكومة الجديدة 10 وزراء جدد فيما حافظ 3 وزراء على حقائبهم.

وعيّن الشيخ محمد وزراء جدد للنفط والمالية والشؤون الخارجية في أول حكومة تتشكل منذ تولي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس الوزراء الجديد إشارته إلى "المسؤولية الثقيلة التي يحملها والوزراء في مرحلة جديدة من تاريخ الكويت الحبيبة تموج بالتحديات والتطلعات".

وعين رئيس الوزراء الجديد عماد محمد عبد العزيز العتيقي وزيرًا للنفط، وأنور علي عبد الله المضف وزيرًا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وعبد الله علي عبد الله اليحيى وزيرًا للخارجية.

 

ومن المتوقع أن يبقي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على السياسة الخارجية لسلفه الشيخ نواف الأحمد الصباح بما في ذلك دعم وحدة دول الخليج والتحالف مع الغرب والعلاقات الجيدة مع السعودية.

 

 


الأكثر قراءة



print