السبت، 27 أبريل 2024 09:49 ص

متظاهرون يقاطعون خطاب بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة.. فيديو

متظاهرون يقاطعون خطاب بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة.. فيديو بايدن وغزة
الثلاثاء، 09 يناير 2024 12:12 م
كتبت: نهال أبو السعود
قاطع متظاهرون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن امس في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، وتم اصطحاب حوالي ستة متظاهرين بسرعة إلى خارج الحدث من قبل السلطات، بينما هتف الحشد "أربع سنوات أخرى"، فيما يمكن اعتباره صورة مصغرة للانقسام العميق بين الديمقراطيين حول استجابة جو بايدن على الحرب في غزة ودعمه لإسرائيل.
 
وقال بايدن ردا على ذلك: "أتفهم شغفهم وأعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملهم على تقليص حجم الحملة العسكرية والخروج بشكل كبير من غزة".
جاء الاحتجاج خلال خطاب الحملة الرئيسي الثاني لبايدن في الأيام الأخيرة، حيث يسعى إلى تصوير الرئيس السابق ترامب، المرشح الأوفر حظًا ليصبح مرشح الحزب الجمهوري، باعتباره تهديدًا وجوديًا للديمقراطية.
 
تحدث بايدن يوم الاثنين في كنيسة في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، حيث قتل أحد المتعصبين للبيض تسعة أعضاء من جماعة السود في إطلاق نار جماعي عام 2015.

Pro-Hamas protesters interrupt President Biden's speech at Mother Emmanuel AME Church in Charleston, South Carolina, demand Israel commit to a "ceasefire" in its war against the terror group.
ووصف بايدن التفوق الأبيض بأنه "سم" خلال تصريحاته وقال إنه "على مدار تاريخنا، مزق هذه الأمة"، وقال: "هذا ليس له مكان في أمريكا، لا اليوم ولا غدا ولا في أي وقت مضى".
 
وانتقد بايدن مرة أخرى ترامب بسبب ادعاءاته الكاذبة بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ووصف الرئيس السابق بأنه “خاسر” لعدم قبول النتائج، وقال: "يتم تعليم الخاسرين التنازل عندما يخسرون، وهو خاسر".
 
سعى بايدن، الذي كافح من أجل حشد الدعم من الناخبين الشباب والسود واللاتينيين، إلى التواصل مع المؤيدين السود غير الراضين خلال جولته يوم الاثنين في الولاية وقالت حملة بايدن في بيان "سينقل الرئيس رسالة الحملة إلى ساوث كارولينا حيث سيلقي كلمة في كنيسة الأم إيمانويل إيه إم إي في تشارلستون، وهو مكان يجسد المخاطر التي تواجه الأمة في هذه اللحظة".
 
 
 

 


print