الجمعة، 17 مايو 2024 03:20 ص

برلماني بريطاني يحذر: حزب "المحافظين" يواجه الإبادة فى انتخابات 2024

برلماني بريطاني يحذر: حزب "المحافظين" يواجه الإبادة فى انتخابات 2024
الثلاثاء، 09 يناير 2024 09:00 ص

قال أحد كبار أعضاء البرلمان في حزب المحافظين، إن الحزب يواجه "الإبادة" في الانتخابات المقبلة والمرجح تنظيمها فى خريف 2024، بعد ترك البلاد في حالة أسوأ مما ورثوها في عام 2010، في تقييم صارخ للسنوات الـ 13 التي قضاها الحزب في الحكومة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال داني كروجر، أحد النواب البارزين ومؤسس مجموعة المحافظين الجدد ذات النفوذ المتزايد، إن المحافظين يواجهون خطر الطرد من السلطة هذا العام بعد أن تركوا البلاد "أكثر حزنًا وأقل اتحادًا وأقل محافظة" مما كانت عليه في السابق.

وتأتي هذه التعليقات، التي تم الإدلاء بها في حدث العام الماضي وردًا على تحقيق أجرته صحيفة "الجارديان"، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء إلى حشد قواته من خلال التلميح إلى التخفيضات الضريبية في الميزانية قبل الانتخابات في وقت لاحق من هذا العام.

واستضاف سوناك حدثًا في شمال غرب إنجلترا الاثنين، حث فيه الناخبين على الالتزام بالمحافظين، قائلاً: "الخيار هو ما إذا كنا نلتزم بالخطة التي بدأت في تحقيق التغيير طويل المدى لبلادنا أو العودة إلى المربع الأول مع حزب العمال."

لكن رئيس الوزراء يواجه بداية صعبة لعام الانتخابات، مع احتمال حدوث تمرد كبير يوم الاثنين بسبب خطته لاستخراج المزيد من النفط والغاز من بحر الشمال، وتمرد آخر في غضون أسابيع حول مشروع قانون رواندا. ومن المرجح أيضًا أن يضطر سوناك إلى خوض ثلاث انتخابات فرعية صعبة في كينجسوود، وبلاكبول ساوث، وويلنجبورو - والتي يأمل حزب العمال في الفوز بها جميعًا.

وفي حديثه إلى حدث خاص لأعضاء حزب المحافظين نظمه مركز الأبحاث ريسبوبليكا في أكتوبر الماضي، قال كروجر: "السرد الذي تبناه الجمهور الآن بقوة - أن الأمور أصبحت أسوأ على مدار 13 عامًا - هو خطاب يتعين علينا فقط أن نعترف به ونعترف به".

 

  

 


print