الإثنين، 13 مايو 2024 09:01 ص

نواب بالكونجرس يطالبون بايدن بالتحقيق فى استخدامات إسرائيل للأسلحة الأمريكية

نواب بالكونجرس يطالبون بايدن بالتحقيق فى استخدامات إسرائيل للأسلحة الأمريكية بايدن ونتنياهو
الخميس، 07 ديسمبر 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان
طالب نواب ديمقراطيين بالكونجرس من الرئيس جو بايدن التحقق من الطريقة التى تستخدم بها إسرائيل الأسلحة الأمريكية فى غزة وانتهاكها للقانون الدولى، حيث أعرب النواب فى خطاب تم توجيهه للبيت الأبيض عن مخاوف بسبب غياب الشفافية بشأن عمليات نقل الأسلحة.
 
 ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، طالب النواب بايدن  ببذل المزيد من أجل حماية المدنيين فى غزة، وقالوا فى خطابهم :" إن إسرائيل شريك للولايات المتحدة، ويجب أن نضمن المحاسبة على استخدام الاسلحة الأمريكية التى نقدمها لحليفتنا".
 
وقال الخطاب :"كما اعترفتم، فإن الحملة العسكرية الإسرائيلية قد شملت قصفا بدون تميز، ويجب أن تضمن إدارتكم أن التوجيه والمعايير الحالية يتم استخدامها لتقييم التقارير عن استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية فى هجمات تضر المدنيين، من أجل تقديم حماية أكبر لسلامة المدنيين خلال عمليات إسرائيل فى غزة".
 
وقادت الخطاب، السيناتور التقدمية إليزابيث وارن، ووقع كل من تيم كاين ومارتن هينريتش وجيف كيركلى على الخطاب والسيناتور المستقل بيرنى ساندرز، وطلبوا إحاطة فى الأسبوع المقبل وإجابات لقائمة مطولة من الأسئلة عن موقف الولايات المتحدة بشأن إستراتيجية إسرائيل العسكرية.
 
وجاء تقديم الخطاب بعد تعثر قانون يتضمن إرسال مساعدات بقيمة 14 مليار دولار إضافية إلى إسرائيل بطلب من البيت الأبيض، وملايين أخرى من المساعدات لأوكرانيا.

print