الإثنين، 06 مايو 2024 12:25 ص

نتنياهو يؤكد استمرار الحرب حتى القضاء على حماس ويهدد "حزب الله"

نتنياهو يؤكد استمرار الحرب حتى القضاء على حماس ويهدد "حزب الله" بنيامين نتنياهو
الأحد، 03 ديسمبر 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان

في تحدى سافر للمجتمع الدولى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحرب على غزة ستستمر "حتى تحقق كامل أهدافها"، مشيرا إلى أن القتال سيكون شديدا لتحقيق هذا.

وأضاف نتنياهو، وفقا لوسائل إعلام عبرية، أن قرار الحكومة حاسم وهو تحقيق الأهداف في القضاء على المقاومة وإعادة المختطفين، ونحن ملتزمون باستعادة الأمن في الجنوب وفي الشمال.

وتابع: "لن نتوقف حتى ننتصر على حركة حماس"، لذلك "سنواصل القتال فقد أصدرت تعليمات أنا وحكومة الحرب لتوسيع العمليات العسكرية، حيث دمرنا مؤخراً الكثير من المواقع العسكرية، وقضينا على مقاتلين وبنى تحتية تابعة لهم".

وأردف: "أقول لأصدقائنا في العالم أنتم شركاؤنا في تحقيق أهداف القضاء على (حماس) واستعادة أسرانا، ولا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا بالانتصار، ولا يمكن ذلك إلا باستمرار العملية العسكرية البرية".

ولفت إلى أن إسرائيل "تعمل في الشمال على صد كل محاولات حزب الله اللبناني، كما تقوم بالقضاء على الخلايا الإرهابية، وتقصف البنى التحية العسكرية ومخازن السلاح".

وحذر نتنياهو من أنه "في حال ارتكب حزب الله خطأ، ودخل في حرب واسعة، فإنه سيخرب لبنان بيديه"، واصفاً الحرب بـ"الصعبة والعادلة".

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا مناطق متفرقة من قطاع غزة  منذ يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.


print