الإثنين، 20 مايو 2024 09:22 ص

جهود الجمهوريين لعزل بايدن تتجه إلى المرحلة الأخيرة

جهود الجمهوريين لعزل بايدن تتجه إلى المرحلة الأخيرة
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 10:00 م

قالت صحيفة بولتيكو الأمريكية إن الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكي يقتربون من لحظة الحسم فى مساعيهم الرامية إلى عزل جو بايدن، حيث يظل تيار الوسط من الجمهوريين متشككين للغاية إزاء هذه المساعى، حتى فى الوقت الذى يبحث فيه قادتهم اتخاذ قرار فى يناير المقبل ما إذا كانوا سيقررون بنود رسمية لتوجيه اتهام ضد الرئيس.

وحتى مع وجود خطط لاستدعاء هانتر بايدن ، نجل الرئيس، للشهادة فى الأسابيع القادمة، يظل الحزب فى موقف متوتر، حيث يشير الوسطيون إلى أن التحقيق الذى أجراه الحزب لم يلبى بعد معيارهم لإجراء تصويت العزل، بينما يصعد اليمين ضغوطه للمضى قدما.

 وسيحسم هذا قرار بشأن ما إذا كان سيتم توجيه بنود العزل فى وقت مبكر بحلول يناير. ومن المرجح أن يتهم الجمهوريون الرئيس بالاستغلال غير المناسب للمنصب السياسى لتعزيز التعاملات التجارية لعائلته، وإن كانوا لم يجدوا حتى الآن دليلا يثبت ذلك، ويعترف بعض الأعضاء بأن هذا الأمر يبدو مستبعدا على نطاق واسع. ولا يزال أنصار العزل يحققون فى قضايا أخرى أيضا، مثل التحقيق الفيدرالي الذى أسفر عن اتفاق لم ينجح لإقرار هانتر بايدن بذنبه.

 

 

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ جيم جوردان، قوله فى تصريحات لها، سننهى هذه الأمور هذا العام، وبعدها سنحدد ما إذا  كان سيكون هناك بنود عزل أم لا، متوقعا أن يكون هذا القرار فى وقت مبكر العام المقبل.

 


print