الخميس، 02 مايو 2024 02:36 ص

وزير مغربى للبرلمان: ليس لدينا أى ملعب لكرة القدم يحترم معايير الفيفا

وزير مغربى للبرلمان: ليس لدينا أى ملعب لكرة القدم يحترم معايير الفيفا البرلمان المغربي
الأحد، 05 نوفمبر 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أن المغرب :"لا يتوفر على أي ملعب لكرة القدم، يحترم معايير الفيفا لاحتضان مباريات المونديال"، وقال خلال جلسة برلمانية أنه يجب العمل من الآن على تأهيل الملاعب لتصبح جاهزة لاحتضان مونديال 2030.

وأكد بنموسى، خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية للوزارة أمام لجنة الثقافة والتعليم بمجلس النواب، على ضرورة جهوزية المغرب في 2028 لافتا إلى أن العمل في هذا الشأن يتطلب وقتا أكبر، وأضاف :" عندنا التزامات تجعلنا نحاول تعبئة كل الوسائل لتحقيق الأهداف المتوخاة".

وشدد الوزير، وفقا لوسائل إعلام محلية، على وجوب تأهيل ملعبين على الأقل لاحترام معايير الفيفا في أفق سنة 2025، لأنه في الكان 2025 سيقدم المغرب صورة للعالم، وبالتالي يجب أن يكون لدينا ملعبان على الأقل يحترمان معايير الفيفا، وهما ملعبا طنجة والرباط، وهما اللذان من الممكن أن يحتضنا افتتاح أو نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وأشار إلى أن الملاعب الأربعة الأخرى "لن نتمكن من تأهيلها لاحترام معايير الفيفا قبل سنة 2025، ولكن سنحاول أن تكون الإصلاحات التي تتم تتجه نحو احترام معايير الفيفا، ويتعلق الأمر بملاعب فاس وأكادير ومراكش والدار البيضاء".

وأبرز الوزير أنه "كانت هناك زيارة للجنة من الكاف للملاعب المرشحة لاحتضان مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، وكانت هناك ملاحظات تتعلق بعدم احترام المعايير التي تحددها الكاف، وبالتالي هذه الملاعب في حاجة لتأهيل قبل 2025 لاستضافة مباريات الكان".

 


print